أمطار غزيرة بالبحيرة.. والدفع بـ1260 معدة لرفع المياه من الشوارع.. لايف وصور

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 01:54 م
أمطار غزيرة بالبحيرة.. والدفع بـ1260 معدة لرفع المياه من الشوارع.. لايف وصور أمطار غزيرة بالبحيرة
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أنه مع بداية موجة الأمطار التى تشهدها بعض مراكز المحافظة، انتشرت على الفور جميع المعدات والأطقم والأجهزة للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين مدن وقري المحافظة بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية وفقا لخطة العمل المعدة مسبقاً للتدخل والتعامل مع الأزمات على الفور، وجاري رفع التراكمات أولاً بأول مع انتظام الحركة المرورية بجميع الطرق والشوارع والميادين .

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة استعدت من خلال أكثر من 1260 معدة وطاقم بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية للتدخل الفوري ورفع تراكمات المياة أولاً بأول.

كما وجه اللواء المحافظ باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أية أحداث مع الالتزام بانعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار 24 ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول، والمتابعة الميدانية لجاهزية بالوعات الصرف وصفايات المطر، وكذا جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، واستمرار أعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة والتأكيد على صيانة محولات الكهرباء وتغطية أسلاك الكهرباء المكشوفة، وتكثيف أعمال متابعة جميع محطات الرفع والصرف والتأكد من عملها بشكل كامل وطبيعى.

وكانت شهدت منذ قليل محافظة البحيرة حالة من الطقس السيئ وهطول الأمطار الغزيرة على معظم المناطق خاصة بمركزى إدكو ورشيد، وكثفت الأجهزة التنفيذية من جهودها لمواجهة آثار سوء الحالة الجوية وكسح مياه الأمطار بالشوارع والميادين أولا بأول.

ورصدت عدسة اليوم السابع فى بث مباشر عبر منصاته الإلكترونية سوء الأحوال الجوية بمحافظة البحيرة.

من جانبه وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة رؤساء المراكز والمدن بمراجعة والتفتيش على جميع المعديات النهرية العاملة بنطاق المحافظة.

كما وجه بالتأكيد على إيقاف عمل تلك المعديات لليوم الثاني على التوالي تحسبا لسوء الأحوال الجوية، وحفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين.

وأوضح محافظ البحيرة انه تم التنسيق مع محافظة كفر الشيخ لوقف عمل المعديات على الجهة المقابلة للمراكز الواقعة على فرع رشيد حرصا على سلامة الأهالى.

كما قرر محافظ البحيرة تعطيل الدراسة اليوم الاثنين  بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية  بنطاق المحافظة  نظراً لتوقعات هيئة الارصاد الجوية بسوء الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة  الطلاب .

ويستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً للاحتياجات التى يحددها مديري المدارس والإدارات .

ووجه محافظ البحيرة بالتأكد من الانتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعى، وكذا أعمال تطهير الترع والمصارف وصيانة خطوط الإنارة ومراجعة الأعمدة والأسلاك ومتابعة كافة المعديات والمراكب النيلية والتأكد من تراخيصها وتوافر كافة وسائل الامان والاشتراطات بها ووقف المخالف منها.

الامطار الغزيرة تضرب البحيرة ..ورفع حالة الطوارئ لمواجهة سوء الأحوال الجوية (1)
الامطار الغزيرة تضرب البحيرة ورفع حالة الطوارئ لمواجهة سوء الأحوال الجوية 

 

الامطار الغزيرة تضرب البحيرة ..ورفع حالة الطوارئ لمواجهة سوء الأحوال الجوية (2)
الامطار الغزيرة تضرب البحيرة 

 

الامطار الغزيرة تضرب البحيرة ..ورفع حالة الطوارئ لمواجهة سوء الأحوال الجوية (3)
الامطار الغزيرة

 

الامطار الغزيرة تضرب البحيرة ..ورفع حالة الطوارئ لمواجهة سوء الأحوال الجوية (4)
الامطار الغزيرة تضرب البحيرة 

 

الدفع بـ1260 معدة وطاقم لرفع آثار مياه الأمطار بالشوارع (5)
الدفع بـ1260 معدة وطاقم لرفع آثار مياه الأمطار بالشوارع 

 

الدفع بـ1260 معدة وطاقم لرفع آثار مياه الأمطار بالشوارع (6)
رفع آثار مياه الأمطار بالشوارع 

 

الدفع بـ1260 معدة وطاقم لرفع آثار مياه الأمطار بالشوارع (7)
 
الدفع بـ1260 معدة وطاقم لرفع آثار مياه الأمطار بالشوارع (10)
 
الدفع بـ1260 معدة وطاقم لرفع آثار مياه الأمطار بالشوارع (11)
 
الدفع بـ1260 معدة وطاقم لرفع آثار مياه الأمطار بالشوارع (14)
 
الدفع بـ1260 معدة وطاقم لرفع آثار مياه الأمطار بالشوارع (17)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة