حالة عدم الاستقرار تصل ذروتها.. أمطار غزيرة ورعدية وتساقط حبات الثلج بالسواحل الشمالية.. أجواء شديدة البرودة والصغرى 7 درجات بالعاصمة.. اضطراب بالملاحة والأمواج ترتفع 5 أمتار.. وانتهاء الأمطار بالقاهرة الكبرى

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 01:00 م
حالة عدم الاستقرار تصل ذروتها.. أمطار غزيرة ورعدية وتساقط حبات الثلج بالسواحل الشمالية.. أجواء شديدة البرودة والصغرى 7 درجات بالعاصمة.. اضطراب بالملاحة والأمواج ترتفع 5 أمتار.. وانتهاء الأمطار بالقاهرة الكبرى الطقس السئ - أمطار
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصلت حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، ذورتها خلال الساعات الماضية حيث شهدت أغلب الأنحاء أمطارا رعدية وغزيرة وسقوط حبات الثلج على السواحل الشمالية، وسط توقعات لهيئة الأرصاد الجوية، باستمرار فرص الأمطار على أغلب أنحاء الجمهورية تكون مصحوبة بحبات الثلج على أن تقل حدة الحالة على القاهرة مع ظهر اليوم. 
 
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن آخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى استمرار السحب الرعدية على الأسكندرية يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الى غزيرة تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد أحيانا.
 
وفى هذا السياق، وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عدة نصائح عاجلة للمواطنين بسبب الامطار والعواصف الرعدية التى تشهدها البلاد تزامنا مع حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية التى تؤثر على أغلب المحافظات خاصة المناطق المطلة على البحر المتوسط.
 
وحددت هيئة الأرصاد عدد من الأجراءات التي يجب اتخاذها أثناء العواصف الرعدية، فى مقدمتها تجنب الوقوف تحت الأشجار العالية واللوحات الإعلانية، و عدم ملامسة أعمدة الإنارة . 
 
وتابعت: يفضل الابتعاد عن النوافذ الزجاجية والأبواب المعدنية أثناء العواصف الرعدية ، ويفضل أيضا التواجد داخل أي مبنى سكني أثناء سقوط الأمطار ، وعند قيادة السيارة أثناء سقوط الأمطار يجب القيادة بحذر وتخفيف السرعة وإضاءة الكشافات وترك مسافة بين السيارة والأخرى . 
 

طقس اليوم واستمرار التقلبات الجوية

 
ويشهد اليوم الاثنين، حالة عدم استقرار بالأحوال الجوية، مع استمرار انخفاض فى درجات الحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء مع تكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء .
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الاثنين، نشاط رياح على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة مما  يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية وتزيد من الاحساس ببرودة الطقس .
 
كما يشهد اليوم، أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا ومصحوبة بحبات البرد على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا "السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد".
 
كما يشهد اليوم أمطار متوسطة تكون رعدية ليلا على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى وجنوب الدلتا على الغربية والشرقية والمنوفية ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة
 
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الاثنين:  القاهرة العظمى 15 درجة والصغرى 07 درجة، والإسكندرية العظمى 15 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 16 درجة والصغرى 06 درجة، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 07 درجة، وأسوان العظمى 19 درجة والصغرى 08 درجة
 
 

خريطة الظواهر الجوية

 
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن  حالة الطقس المتوقعة من اليوم الاثنين حتى السبت المقبل، حيث تشهد البلاد حالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية،  ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية و شمال الصعيد ، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء ، مع تكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء .
 
ومع يوم غدا الثلاثاء 21 ديسمبر، تقل حدة حالة عدم الاستقرار، حيث تشهد البلاد فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة السواحل الشمالية على فترات متقطعة.
 
ومن الأربعاء 22 ديسمبر إلى الخميس 23 ديسمبر، من المتوقع أن تهدأ فرص الأمطار لتتأثر البلاد بشبورة مائية على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة
 
أما من الجمعة 24 ديسمبر إلى السبت 25 ديسمبر، فتبقى الشبورة مائية هى الظاهرة الجوية الوحيدة المؤثرة على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد
 
 
درجات الحرارة حتى السبت 
 
وينشر اليوم السابع لقرائه تفاصيل درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة حتى السبت المقبل كما يلى :
 
 
درجات الحرارة المتوقعة الاثنين 20  ديسمبر:
 
القاهرة والوجه البحرى العظمى 15 درجة الصغرى 07 درجة
 
السواحل الشمالية العظمى 15 درجة الصغرى 11 درجة  
 
جنوب سيناء العظمى 19 درجة الصغرى 12 درجة
 
 شمال الصعيد العظمى 15 درجة الصغرى 05 درجة
 
جنوب الصعيد العظمى 19 درجة الصغرى 08 درجة
 
درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء 21  ديسمبر:
 
القاهرة والوجه البحرى العظمى 16 درجة الصغرى 08 درجة
 
السواحل الشمالية العظمى 18 درجة الصغرى 11 درجة  
 
جنوب سيناء العظمى 20 درجة الصغرى 13 درجة
 
 شمال الصعيد العظمى 17 درجة الصغرى 06 درجة
 
جنوب الصعيد العظمى 19 درجة الصغرى 09 درجة
 
درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء 22  ديسمبر:
 
القاهرة والوجه البحرى العظمى 17 درجة الصغرى 10 درجة
 
السواحل الشمالية العظمى 17 درجة الصغرى 11 درجة  
 
جنوب سيناء العظمى 22 درجة الصغرى 14 درجة
 
 شمال الصعيد العظمى 18 درجة الصغرى 08 درجة
 
جنوب الصعيد العظمى 21 درجة الصغرى 10 درجة
 
درجات الحرارة المتوقعة الخميس 23  ديسمبر:
 
القاهرة والوجه البحرى العظمى 17 درجة الصغرى 10 درجة
 
السواحل الشمالية العظمى 17 درجة الصغرى 12 درجة  
 
جنوب سيناء العظمى 22 درجة الصغرى 14 درجة
 
 شمال الصعيد العظمى 18 درجة الصغرى 08 درجة
 
جنوب الصعيد العظمى 21 درجة الصغرى 10 درجة
 
درجات الحرارة المتوقعة الجمعة 24  ديسمبر:
 
القاهرة والوجه البحرى العظمى 17 درجة الصغرى 11 درجة
 
السواحل الشمالية العظمى 17 درجة الصغرى 12 درجة  
 
جنوب سيناء العظمى 22 درجة الصغرى 14 درجة
 
 شمال الصعيد العظمى 18 درجة الصغرى 07 درجة
 
جنوب الصعيد العظمى 21 درجة الصغرى 10 درجة
 
درجات الحرارة المتوقعة السبت 25  ديسمبر:
 
القاهرة والوجه البحرى العظمى 18 درجة الصغرى 11 درجة
 
السواحل الشمالية العظمى 19 درجة الصغرى 12 درجة  
 
جنوب سيناء العظمى 23 درجة الصغرى 14 درجة
 
 شمال الصعيد العظمى 19 درجة الصغرى 07 درجة
 
جنوب الصعيد العظمى 23 درجة الصغرى 10 درجة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة