حياة كريمة .. جامعة الفيوم تعقد الجلسة الختامية لمنتدى المبادرة الرئاسية .. صور

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 04:39 م
حياة كريمة .. جامعة الفيوم تعقد الجلسة الختامية لمنتدى المبادرة الرئاسية .. صور جامعة الفيوم تعققد الجلسة الختامية لمنتدى حياة كريمة بكلية الخدمة الاجتماعية
الفيوم – رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الدكتورة زينب الباهي، عميد كلية الخدمة الاجتماعية، الجلسة الختامية لمنتدى حياة كريمة الذي تنظمه الكلية بالتعاون مع كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة البريطانية بالقاهرة، وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور محمد سعيد أبو الغار، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وحضر الفعاليات الدكتور محمود عرفان وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و الدكتور أحمد حسني، وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية، و الدكتورة أماني الحديني، الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة البريطانية، و الدكتور عماد عبد السلام، المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة، و الدكتور هاني جودة، منسق المنتدى، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب المشاركين بالمنتدي وذلك اليوم الإثنين 20 ديسمبر بقاعة المؤتمرات بالكلية.

وصرَّحت الدكتورة زينب الباهي، أن إدارة الجامعة قدمت كل الدعم لعقد هذا المنتدى الحواري الهادف بين طلاب جامعة الفيوم وطلاب الجامعة البريطانية، حول مبادرة حياة كريمة التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عام 2019 والتي تهدف لتطوير الريف المصري، وأوضحت أن المبادرة تلمس أكثر من نصف المجتمع المصري حيث تهدف لتحسين حياة 58 مليون مواطن على مختلف المستويات، وأشارت إلى ضرورة أن تكون هناك علاقات وطيدة بين الجامعات المصرية المختلفة للعمل، على مناقشة وحل قضايا المجتمع الراهنة، وقدمت شكرها للطلاب المشاركين من جامعة الفيوم والجامعة البريطانية.

من جانبه أكد الدكتور محمود عرفان، أهمية المنتدى كونه يؤسس لجسور من التواصل بين طلاب الجامعات، وعبَّر عن سعادته بالأفكار التي تمت مناقشتها، مشددًا على ضرورة أن يكون هؤلاء الطلاب سفراء الوعي بين زملائهم وأسرهم، وأوضح أن كلية الخدمة الاجتماعية قدمت إسهامات كبيرة في مبادرة حياة كريمة بمركزي إطسا ويوسف الصديق، حيث أسهمت بالعديد من ورش العمل التوعوية وغيرها.

وأضاف الدكتور أحمد حسني، أن البحث العلمي لا بد أن يأتي متوافقًا مع قضايا المجتمع الراهنة، موجهًا الباحثين بضرورة السعي نحو إيجاد حلول للمشكلات الراهنة، من خلال البحث العلمي، وأشار إلى ضرورة أن يكون للطلاب العديد من المشاركات المجتمعية والأنشطة الطلابية، حيث تعمل على بناء عقول الطلاب وتشكيل شخصياتهم.

وأكَّدت الدكتورة أماني الحديني، حرص الجامعة البريطانية على الاندماج والتفاعل مع قضايا ومشكلات المجتمع، وأشارت إلى أن المنتدى جاء لتبادل الأفكار والمعلومات بين الطلاب، لرفع درجات الوعي والإحساس بالمسؤولية لديهم  لديهم، وأضاف دكتور عماد عبد السلام، أن حياة كريمة تعد أحد أهم المبادرات التي أطلقتها الرئاسة المصرية، والتي تهدف في الأساس لبناء الإنسان المصري، وأوضح أن إدارة جامعة الفيوم تأخذ على عاتقها المساهمة الحقيقة في تفعيل المبادرات على أرض الواقع.

ومن جانبه أثني الدكتور هاني جودة على دور الشباب المشاركين بالمنتدى، مؤكدًا أنه سيتم تنظيم العديد من المنتديات والملتقيات العلمية مستقبلا، وفي الختام تم تكريم عدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب المشاركين بالمنتدى.

جامعة الفيوم تعقد الجلسة الختامية لمنتدى حياة كريمة (1)
جامعة الفيوم تعقد الجلسة الختامية لمنتدى حياة كريمة (1)

 

جامعة الفيوم تعقد الجلسة الختامية لمنتدى حياة كريمة (2)
جامعة الفيوم تعقد الجلسة الختامية لمنتدى حياة كريمة (2)

 

جامعة الفيوم تعقد الجلسة الختامية لمنتدى حياة كريمة (3)
جامعة الفيوم تعقد الجلسة الختامية لمنتدى حياة كريمة (3)

 

جامعة الفيوم تعقد الجلسة الختامية لمنتدى حياة كريمة (4)
جامعة الفيوم تعقد الجلسة الختامية لمنتدى حياة كريمة (4)

 

جامعة الفيوم تعقد الجلسة الختامية لمنتدى حياة كريمة (5)
جامعة الفيوم تعقد الجلسة الختامية لمنتدى حياة كريمة (5)

 

جامعة الفيوم تعقد الجلسة الختامية لمنتدى حياة كريمة (6)
جامعة الفيوم تعقد الجلسة الختامية لمنتدى حياة كريمة (6)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة