أكرم القصاص - علا الشافعي

"مستشفيات بنها الجامعية" تعلن حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيئ

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 10:50 ص
"مستشفيات بنها الجامعية" تعلن حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيئ الدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور عمرو الدخاخني، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنها بمحافظة القليوبية، رفع درجة الاستعداد القصوى وجاهزية المستشفيات خلال فترة موجة الطقس السئ، بجميع أقسام المستشفيات والاستقبال والطوارئ، نظرا لسوء الأحوال الجوية، وموجة الطقس السئ، وتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة، ولحين تحسن الأحوال الجوية مع أخذ الاحتياطات اللازمة.

وشدد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنها، على تواجد جميع الأطقم الطبية من أطباء وتمريض وفنيين بمختلف الأقسام والوحدات، والتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات المتبعة في تلك الظروف، وتوفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والتحاليل والأشعات والكميات اللازمة من أكياس الدم ومشتقاته.

كما أكد، على جاهزية فريق عمل وحدة الأزمات والكوارث بمستشفيات جامعة بنها، واستعدادات الوحدة تحت إشراف المهندسة آن بولس، رئيس الوحدة من تأمين المولدات ولوحات الكهرباء، وكذلك العمل على إزالة أي معوقات تخص منظومة الإطفاء والحريق، والتدخل السريع في حالة حدوث أي طارئ.

وكان اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أصدر قرارا بتعطيل الدراسة بمدارس المحافظة اليوم الإثنين بسبب سوء الأحوال الجوية، كما أكد على كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة باتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة نظرا للظروف الجوية التي تمر بها البلاد على مدار اليومين القادمين واحتمال سقوط أمطار غزيرة، وحالة من عدم الاستقرار في الطقس.

ووجه المحافظ، بعقد غرفة الأزمات بديوان عام المحافظة على مدار الساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز، لمتابعة ومواجهة أى حوادث طارئة قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية، لافتاً إلى أنه كلف مديرى المديريات ورؤساء الوحدات المحلية وشركة المياه والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصةً على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية.

كما وجه، بتشكيل فرق للتدخل السريع تحسباً للأمطار والسيول المحتملة حتى نهاية موجة الطقس السيئ، بالإضافة إلى مراجعة جميع الاستعدادات لمواجهة أى ظرف طارئ.

فيما أعلن الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، استمرار الدراسة بكليات الجامعة، اليوم الإثنين، وأنه لا يوجد أى تعطيل بها، كما أنه يوم دراسى وعمل كامل كأى يوم عادى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة