سمن بلدى فى الغسالة.. وصفة هتخليك تعمل زبدة فى غسالتك على طريقة أم محمد .. لايف

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 02:25 م
سمن بلدى فى الغسالة.. وصفة هتخليك تعمل زبدة فى غسالتك على طريقة أم محمد .. لايف أم محمد
المنيا -حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا، من صناعة السمن البلدى فى غسالة اطفال ، ام محمد أكثر من 20 سنة فى صناعة السمن البلدى بدأت بالقربه الفلاحى وانتهت بتصنيع السمن البلدى فى غسالة اطفال بتعمل احلى زبده فلاحى .

قالت ام محمد ،اعمل فى صناعة الذبدة الفلاحى من أكثر من 20عاما ، وكانت صناعة الزبدة تقوم بها بدربة المنزل فى منزلها من خلال القربة الفلاحى وبعد التطور دخلت الخضاضة الحديثة إلى المنازل وهى تقوم بفصل الاللبن عن الزبدة وتصنع الزبده .

وأضافت بعد ذلك ظهرت الخضاضة الجديدة وهى عبارة عن غسالة أطفال تقوم بوضع اللبن بداخلها وتعمل بالكهرباء لمدة حوالى ربع ساعة بعدها نقوم بعزل الزبدة منها عن اللبن . وقالت بعدها يتم إضافة مكونات تسمى المنفحة إلى اللبن حتى يتم تصنيعه جبن حليب وهذا الجبن يختلف عن الجبن القريش لأن الجبن القريش لابد أن يكون بخيره وغير معزول عن القشطة الموجودة باللبن .

وقالت إن كيلو اللبن يتراوح بين 10 إلى 15 جنيها، ولا يمكن تصنيع الزبد الا من اللبن الطازج ، ويكون ذلك فى الصباح الباكر ،حبث نبدا العمل منذ الساعة السادسة صباحا وهذا هو موعد حلب اللبن من الناشئة ويستمر ذلك حتى الساعة العاشرة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة