عبر الفيديو كونفرانس..

الرئيس السيسي يفتتح محطات مياه وصرف صحى فى عدد من المحافظات

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 01:01 م
الرئيس السيسي يفتتح محطات مياه وصرف صحى فى عدد من المحافظات افتتاح محطة مياه وصرف صحى
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، عبر تقنية الفيديو كونفرانس عددا من محطات المياه والصرف الصحي شمل عدة محافظات، وكانت كالتالى: محطة مياه أبو قرقاص في المنيا، ومحطة صرف صحى أبو شنب في الفيوم، وتوسعات محطة مياه دشنا.

وقال المهندس عاصم الجزار، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، إن الدولة توجهت بمشروع الشراكة مع القطاع الخاص منذ 2014 ، حيث تم طرح 18 مشروعا بتكلفة تريليون جنيه، وفرت 1.2 مليون فرصة عمل.
 
وأضاف وزير الإسكان خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات التنموية في أسيوط بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن حجم مشروعات وزارة الإسكان في الصعيد بلغ 86.5 مليار جنيه، شاركت فيها 2800 شركة، ووفرت 1.4 مليون فرصة عمل، مشيرًا إلى مبادرة "تدريب من أجل التشغيل"، وذلك للحصول على الشهادات الدالة على هذا التدريب، معقبا: "سنعطى أفضلية للطروحات والشركات التي تستعين بشباب صعيد مصر".
 
واستدعي وزير الإسكان النموذج الألماني في تحسين جودة الحياة، مضيفا: "ألمانيا من 85 عدد سكانها ثابت، وأحنا كنا تلت السكان الموجود دلوقتي..هما بيشتغلوا على تحسين جودة الحياة، واحنا لسه بنشتغل على الحاجات الأساسية "، مؤكدا أن خطة التنمية التي تضعها الدولة تتركز على الارتقاء بجودة الحياة".
 
وكشف "الجزار" عن الانتهاء من تغطية خدمات الصرف الصحي في كافة محافظات الصعيد بعد عامين بنسبة 100% ، لتسبق محافظات الصعيد نظيراتها من المحافظات الأخرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة