الصعيد بينور.. انتهاء عصر الانقطاعات بسبب ضعف الجهد بعد تشغيل محطة بنى سويف العملاقة.. ومحافظات مصر العليا تتخلص من أخطاء الفواتير بعد تطبيق "القراءة الموحد".. والوزارة تنشئ أول مركز إصدار إلكترونى بأسوان

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 02:00 ص
الصعيد بينور.. انتهاء عصر الانقطاعات بسبب ضعف الجهد بعد تشغيل محطة بنى سويف العملاقة.. ومحافظات مصر العليا تتخلص من أخطاء الفواتير بعد تطبيق "القراءة الموحد".. والوزارة تنشئ أول مركز إصدار إلكترونى بأسوان انتهاء عصر الانقطاعات بسبب ضعف الجهد
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يكن هناك أحد يتخيل أن أهالى محافظات الصعيد سياتى اليوم الذى يحصلون فيه على تيار كهربائي مستقر بجودة القاهرة و الاسكندرية، وهو ما نجحت فيه وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة بعد سنوات من الإهمال الذى نتج عنه أخطاء بالجملة بفواتير استهلاك الكهرباء و ضعف و تهالك الشبكة الكهربائية بالصعيد الأمر الذي جعل وزارة الكهرباء تضع الصعيد على رأس أولوياتها للقضاء على كل هذه المشاكل بشكل جذرى.
 
أكد المهندس رأفت شمعة رئيس شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء ، أن شركته تخدم 5 محافظات من محافظات الصعيد وهم  " الفيوم ، بنى سويف ، المنيا ،اسيوط ،الوادى الجديد"  ، موكدا أن وزارة الكهرباء و الشركة القابضة لكهرباء مصر وضعت محافظات الصعيد على رأس أولوياتها سواء في مجال شبكات توزيع أو نقل الكهرباء الأمر الذي جعل المواطن بهذه المحافظات يحصل على خدمة بجوده عاليه لا تقل عن القاهرة.
 
و أضاف شمعة فى تصريحات خاصة ل "اليوم السابع" ، أن محطة بنى سويف العملاقة التي نفذتها شركة سيمنس الألمانية بقدرة 4800 ميجا وات تعد أول محطة لتوليد الكهرباء بمحافظات الصعيد ولها دور كبير فى تقوية الشبكة الكهربائية بمحافظات الصعيد.
 
و تابع شمعة ، أن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء سواء التقليدية أو مسبوقة الدفع بواسطه شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة العدادات بأحدث اساليب التكنولوجيا الحديثة التى تجعل فاتورة الكهرباء تتمتع بأعلى معايير الدقة ، لافتا إلى أن تطبيق القارئ الضوئي لمتابعة الاستهلاك لمستخدمي العدادات مسبوقة الدفع كان له أثر كبير على ارتفاع معدلات الشحن وبالتالى زيادة متوسط سعر البيع.
 
و أشار شمعة إلى أنه قبل تطبيق شركة شعاع لبرنامج القارئ الضوئي لمتابعة الاستهلاك لمستخدمي العدادات مسبوقة الدفع ، كانت هناك مخالفات عديدة تتسبب فى خسائر مالية ضخمة ، مشيرا إلى أنه بعد تطبيقه أصبح المشترك يشحن رصيد بالعداد بانتظام وفقا لاستهلاكاته الفعلية.
 
و تابع شمعة ، أنه قبل تولى شركة شعاع مسئولية تسجيل قراءة عدادات الكهرباء من خلال التقاط صورة للعداد وإرسالها اونلاين للشركة كان المديونيات تتراكم على المشتركين بمحافظات الصعيد ، مضيفا أن اى مواطن يريد أن يتأكد من صحة الفاتورة حاليا يتم اطلاعه على صور العداد لمدة 3 أشهر سابقين مما يجعله يثق فى الفاتورة ويقوم بالسداد على الفور.
 
 قال شمعة أن نسب التحصيل بالشركة تعدت ال98% نتيجة الثقة بين المواطن و الشركة التى نتجت عن دقة الفاتورة التى يتم تحصيلها و التأكد من أنها معبرة عن الاستهلاك الفعلى للمواطن ، لافتا إلى أن هذه الثقة جاءت نتيجة الحصول على خدمة بجودة عالية.
 
ومن جانبه قال أسامة عبد الهادي نائب رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء للقطاع التجاري ، أن الشركة أنشأت أول مركز إلكتروني لإصدار فواتير الكهرباء لمحافظات الصعيد داخل المقر الرئيسي للشركة بمحافظة أسوان ، لافتا إلى أن المركز يتمتع بأحدث أجهزة الطباعة ومراجعة الفواتير.
 
و أضاف عبد الهادي فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن فاتورة استهلاك الكهرباء أصبحت تتمتع بأعلى معايير الدقة قبل إصدارها لاعتمادها على التكنولوجيا الحديثة ، لافتا إلى مركز اصدار فواتير الاستهلاك وفر على الشركة مبالغ مالية ضخمة كانت تنفق على الطباعة بمطابع الاهرام بالقاهرة بالإضافة إلى تكلفة نقلها للمحافظات.
 
و أشار عبد الهادي ، إلى أن فاتورة الكهرباء تعتمد على تسجيل قراءة العدادات بواسطه برنامج القراءة الموحد الذي تنفذه شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء من خلال التقاط صورة للعداد وإرسالها اونلاين للشركة ، مشيرا إلى أن مراجعة الفواتير تتم آليا بدون تدخل عنصر بشري.
 
وفى سياق متصل كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن معدلات شكاوى المواطنين من ضعف الجهد و تذبذ التيار تراجعت بشكل كبير خلال الفترة الماضية ، نتيجة التوسعات و التدعيم الذى حدث بالشبكة القومية للكهرباء سواء الخاصة بالتوزيع أو النقل.
 
و أضاف حمزة فى تصريحات خاصة ل" اليوم السابع" ، أن الوزارة اتبعت سياسة إزالة أسباب الشكوى فى طريقة حل شكاوى المواطنين بشكل عام ، لافتا إلى أن اى شكوى كانت تصل للوزارة خاصة بانخفاض الجهد كان يتم تدعيم المنطقة بمحولات أو أكشاك جديدة تلبي احتياجات المواطنين لعدم تكرار المشكلة و خاصة بمحافظات الصعيد مما ساهم فى تراجع نسب الشكاوى.
 
و قال حمزة ، أن الطفرة الغير مسبوقة فى تطوير شبكات نقل و توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية و ربط مدن وقرى بالشبكة كانت تعتمد على ماكينات الديزل ساهم فى تقديم خدمة مميزة للمواطن و بأعلى جودة لم تكن موجودة بالسابق.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة