الحى الحكومى.. العاصمة الإدارية الجديدة تحتضن وزارات مصر (فيديو)

الخميس، 23 ديسمبر 2021 06:59 م
الحى الحكومى.. العاصمة الإدارية الجديدة تحتضن وزارات مصر (فيديو) أول اجتماع للحكومة فى العاصمة الإدارية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن اجتماع الحكومة اليوم الخميس، فى العاصمة الإدارية هو يوم تاريخى، موضحا أن العاصمة الإدارية من 5 سنوات كانت عبارة عن خرائط.
 
وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية، أن ما تم فى العاصمة الإدارية هو إعجاز بكل المقاييس.
 
مشروع العاصمة الإدارية الجديدة خطوة على طريق التطوير والإصلاح، وأولى ثمار هذا التطوير الحى الحكومى الذى بدأ بناؤه عام 2015 بالتزامن مع وضع حجر الأساس للعاصمة، ويقام على مساحة 1.5 مليون م2 بما يعادل 150 فدانًا.
 
وسيتم نقل دواوين الوزارات والمسئولين عن مكاتب الوزراء للعاصمة، كمرحلة أولى لحين انتهاء عملية النقل بشكل كامل، ويتوسط الحى الحكومى منطقة بلازا ستكون ساحة ترفيهية تضم حدائق ونوافير منها ما يحمل الطابع العربى وأخرى الكلاسيكى.
 
يتراوح عدد العاملين فى الحى ما بين 5000 إلى 5500 بشكل يومى، ويشمل الحى 10 مجمعات وزارية بإجمالى 34 وزارة، بالإضافة لمبنى رئاسة مجلس الوزراء ومبنى مجلس النواب، وتبلغ مساحة كل مجمع 170 ألف متر مربع بإجمالى 1.5 مليون متر مربع.
 
ويقع مجلس النواب على مساحة 25.87 فدان، ويضم قاعة تتسع لـ1000 عضو برلمانى ومكاتب تسع 3200 موظف وسيتم نقلهم، من خلال القطار السريع ومخطط إنشاء "ترام" ينقل العاملين من أمام استاد القاهرة إلى الحى الحكومى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة