"الصحة" تطمئن المصريين: لا حالات جديدة بمتحور أوميكرون فى مصر.. المصابون الـ 3 يخضعون للبروتوكول العلاجى وحالتهم مستقرة.. اللقاحات تقى من مخاطر كورونا.. وإرسال 500 ألف رسالة لمستحقى الجرعة الثالثة

الخميس، 23 ديسمبر 2021 04:30 م
"الصحة" تطمئن المصريين: لا حالات جديدة بمتحور أوميكرون فى مصر.. المصابون الـ 3 يخضعون للبروتوكول العلاجى وحالتهم مستقرة.. اللقاحات تقى من مخاطر كورونا.. وإرسال 500 ألف رسالة لمستحقى الجرعة الثالثة  الدكتور خالد عبد الغفار
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن الحالات الثلاث المكتشف إصابتها بالمتحور الجديد أوميكرون لا زالت تتلقى الرعاية الصحية في أحد مستشفيات العزل، مؤكدا أن الحالات الثلاث مستقرة وليس بها أى مضاعفات صحية .

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان في تصريحات لـ"اليوم السابع" إن الحالات المكتشف إصابتها بأوميكرون تتناول البروتوكول العلاجي لكورونا ولا تعانى من مشاكل صحية، ولن يكتب لهم علي خروج إلا بعد اجراء المسحات الخاصة بالتأكد من سلبية تحاليلهم، مضيفا أنه سيتم تتبعهم بعد الشفاء لضمان سلامتهم صحيا.

وأضاف حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان: لا توجد حالات جديدة مصابة بأوميكرون في مصر وكل الإصابات المسجلة للمتحورات الأخرى وأشهرها دلتا، لافتا إلى أن اوميكرون ليس خطيرا وأعراضة نفس أعراض البرد والحرص علي اللقاح هام لتجنب الإصابة به كما أن البرتوكولات العلاجية المعتمدة حاليا صالحة للعلاج منه وتابع: البرتوكول الخاص بعلاج كورونا من أهم البرتوكولات والأكثر تطويرا.

وكشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان عن تفاصيل أعراض الإصابة بالمتحور أوميكرون وفقا لدراسة بريطانية حديثة، مؤكدا أن الأعراض تتضمن رشح وصداع وعطس والتهاب الحلق، مؤكدا أن اللقاحات الحالية تؤثر في الوقاية من عدوى أوميكرون، كما أن البرتوكولات العلاجية المحدثة تعالج حالات الإصابة بالمتحور الجديد.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان: بيانات أولية من دراسة بريطانية، تؤكد أن أعراض الإصابة بأوميكرون شبيهة بالبرد وهي الأكثر شيوعا بين المصابين بالكوفيد في لندن حيث يسود المتحور أوميكرون.

وتابع حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان: قمنا بإرسال أكثر من 500 ألف رسالة للمستحقين للجرعة الثالثة ويتم تطعيمهم حاليا، مضيفا أن أكثر من 30 % من المواطنين تم تطعيمهم، كما تم استهلاك أكثر من 54 مليون جرعة حتى الآن، وأضاف أن الجرعات متوفرة لكل المصريين والأجانب بالمجان، وتابع: هناك رقابة مشددة في المطارات والموانئ ويتم فحص جميع القادمين من الخارج من خلال الكواشف السريعة.  

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة