العالم هذا المساء.. بوتين: لا أرى صلة بين إهانة النبى محمد وحرية الإبداع.. شاتو جاركو أول فتاة مسلمة محجبة تفوز بقلب ملكة جمال نيجيريا.. وكانى ويست يشترى 4 آلاف لعبة للأطفال بمناسبة عيد الميلاد في شيكاغو

الخميس، 23 ديسمبر 2021 10:00 م
العالم هذا المساء.. بوتين: لا أرى صلة بين إهانة النبى محمد وحرية الإبداع.. شاتو جاركو أول فتاة مسلمة محجبة تفوز بقلب ملكة جمال نيجيريا.. وكانى ويست يشترى 4 آلاف لعبة للأطفال بمناسبة عيد الميلاد في شيكاغو أهم الأحداث العالمية والعربية
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

إدارة الدواء والغذاء الأمريكية تجيز استخدام دواء ميرك المضاد لكورونا

أجازت إدارة الدواء والغذاء الأمريكية اليوم الخميس، استخدام دواء ميرك المضاد لفيروس كورونا، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

ويذكر أن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية قد أقرت أمس أول علاج يؤخذ عن طريق الفم ضد فيروس كورونا، حسبما ذكرت صحيفة ذا هيل الأمريكية.

وأعلن مسئولين أمريكيين أول أمس أن إدارة الغذاء والدواء ستصرح باستخدام حبتين من حبوب علاج كوفيد-19 الأسبوع الجارى.

أقراص

وأضاف المسئولون المطلعون على هذا الأمر - في تصريحات أوردتها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية - أن الحبوب ستشمل عقار باكسلوفيد من فايزر ومولنوبيرافير من شركة ميرك بهدف علاج مرضى كوفيد-19 ذوي الأعراض الحرجة.

وسمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، بجرعات معززة من لقاحى فايزر وموديرنا المضادين لفيروس كورونا، وذلك لكل من يبلغ من العمر 18 عامًا أو أكثر ممن يعتبرون بالفعل محصنين بشكل كامل.

وذكرت قناة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية، أن هذه الخطوة سوف تُكسب العديد من الأمريكيين حماية إضافية قبل زيادة حالات الإصابة المحتملة في الشتاء.

بوتين: لا أرى صلة بين إهانة النبى محمد وحرية الإبداع

أعرب الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، عن قناعته بأنه لا يمكن تبرير إهانة مشاعر المؤمنين بحرية الإبداع، وتساءل بوتين، أثناء مؤتمر صحفي سنوي كبير عقده اليوم الخميس، ردا على سؤال عن ما هو الخط الذي يفصل بين إهانة مشاعر أحد و"حق الفنان في التعبير؟"، تساءل بشأن ما إذا كانت هناك أي علاقة بين تنزيل صورة للزعيم النازي أدولف هتلر إلى موقع "الفوج الخالد" المكرس للمحاربين القدامى في الحرب العالمية الثانية وحرية الإبداع، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".

فلاديمير بوتين

وقال الرئيس الروسي: "دعونا نفكر في هذه الناحية من القضية. يجب علينا توفير الحرية بشكل عام، لأن مستقبلا محزنا ومملا ينتظرنا دونها، لكن يجب الإدراك أن هذه الحرية تتناقض مع أهدافنا عندما تعبث بحرية شخص آخر".

وتابع متسائلا: "هل تمثل إهانة النبي محمد حرية الإبداع؟ لا أعتقد بذلك. وتستدعي مثل هذه الأمور ظواهر أخرى أكثر تشددا".

وذكّر بوتين بالهجوم الإرهابي الدموي الذي استهدف في السابع من يناير قبل سنوات مقر مجلة "شارلي إبدو" في باريس بعد نشرها رسوما كاريكاتورية للنبي محمد، مشددا على ضرورة منع السماح بحدوث مثل هذه الحوادث المأساوية.

كاني ويست يشترى 4 آلاف لعبة للأطفال بمناسبة عيد الميلاد في شيكاغو.. صور

اشتري مغني الراب العالمي كاني ويست أكثر من 4000 لعبة للأطفال في شيكاغو، والتى وزعها عليهم بمناسبة عيد الميلاد، حيث ساهم ويست، البالغ من العمر 44 عامًا ، في حدث" Toys for Englewood "الذي أقيم في" Kennedy King Gymnasium "، وفقًا لما أوردته" ABC 7 Chicago".

وقالت ستيفاني كولمان، وهي عضو مجلس محلي في شيكاغو، للمحطة: "أنا فخورة جدًا بأن كاني يستجيب مرة أخرى لطلبنا لمساعدة الأطفال والأحياء المجاورة".

وأضافت لقناة"ABC7" : "إنه ليس غريباً على مجتمعنا، ودائماً ما نشعر بوجوده بيننا ونسعد بزياراته، لكن في هذه المرة نجده بالفعل رجل الهدايا الجديد بالنسبة لأطفالنا".

ونوهت ستيفاني إلى أهمية توجيه المغني دعمه للأطفال في مدينة شيكاغو وتحفيزهم على نيل الإلهام من نجاحه في مسيرته الغنائية، مشيرةً إلى نشأة العديد منهم في غياب رعاية الوالدين وسط أجواء العنف واستخدام السلاح.

وعلى الرغم من ثروته الهائلة، سيكون مغني الراب بلا منزل خلال عام، إذ ينوي بيع جميع عقاراته، وتخصيص جزء من ثروته لصالح مشاريع إيواء المشردين، وفي حوار مع مجلة" 032c "الثقافية الصادرة في ألمانيا، حيث قال ويست إن "المجتمعات تعيش تحت حكم رأسمالي يقتل روح التعاون بينهم، ويجب تغيير ذلك".

الاطفال وسط هدايا عد الميلاد التي قدمها كاني ويست
الاطفال وسط هدايا عيد الميلاد التي قدمها كاني ويست
 
كاني ويست يقدم للاطفال هدايا عيد الميلاد
كاني ويست يقدم للاطفال هدايا عيد الميلاد
 

شاتو جاركو أول فتاة مسلمة محجبة تفوز بقلب ملكة جمال نيجيريا

 
دائما ما تثير حفلات ملكات الجمال حول العالم الجدل وتجذب الأضواء، وهذه المرة جذبت نيجيريا الأضواء بعد فوز فتاة تدعى شاتو جاركو بلقب ملكة جمال العالم، لتكون أول فتاة مسلمة محجبة وأصغر فائزة بـ18 عاما تحصد اللقب فى نسخته الـ44.
 
شاتو من ولاية كانو فى شمال غرب نيجيريا ذات الأغلبية المسلمة وتعمل عارضة أزياء محجبة وحصلت على جائزة قدرها 10 ملايين نايرا أى (18000 جنيه إسترلينى) وفرص إعلانية وإقامة لمدة عام فى شقة فاخرة وسيارة وفقا لصحيفة ذا جارديان.
 
شاتو جاركو
شاتو جاركو
 
ومنذ بداية هذه المسابقة فى نيجيريا 1957 وتشهد أحداثا مثيرة أشهرها حين فازت المرشحة Stella Okoye فى 1988 باللقب، واضطرت الشرطة لاصطحابها خارج القاعة بعد احتجاجات عنيفة اندلعت ممن حضروا الحفل، لأن بشرتها كانت سوداء جدا لدرجة أن بعضهم كاد ينتزع التاج عن رأسها عنوة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة