أكرم القصاص - علا الشافعي

رجال عيونهم لا تنام.. جهود قوات حرس الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.. تدمير 12نفقا وضبط 230 عربة تسلل وتهريب و97 جهاز تنقيب عن الذهب.. وإحباط محاولات تسلل 2267 شخصا وضبط 240 قطعة سلاح

الخميس، 23 ديسمبر 2021 11:10 ص
رجال عيونهم لا تنام.. جهود قوات حرس الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.. تدمير 12نفقا وضبط 230 عربة تسلل وتهريب و97 جهاز تنقيب عن الذهب.. وإحباط محاولات تسلل 2267 شخصا وضبط 240 قطعة سلاح ضبط كمية كبيرة من المخدرات
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

**  ضبط 1050 كجم لجوهر الحشيش و1020كجم لنبات البانجو

 

** 2 طائرة بدون طيار وهواتف اتصال بالأقمار الصناعية

 
 
تمكنت قوات حرس الحدود خلال الشهر الماضي على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة من تحقيق العديد من النجاحات، حيث تم ضبط (240) قطعة سلاح مختلفة الأعيرة، وعدد (120) خزنة سلاح، وعدد (9000) طلقة أعيرة مختلفة، وذلك استمرارا لجهود قوات حرس الحدود في التصدي للمهربين والعناصر الإجرامية وإجهاض المخططات والمحاولات التي تهدف إلى تهديد استقرار المجتمع والإضرار بالأمن القومي المصري،
 
كما تمكنت قوات حرس الحدود أثناء عمليات التفتيش والتأمين الدورية للسيارات والمركبات بالأنفاق والمعابر الحدودية من ضبط (1050) كجم لجوهر الحشيش المخدر و(1020) كجم لنبات البانجو المخدر، و(93) ألف قرص مخدر أنواع مختلفة، و(10) كجم لمادة الأفيون المخدر و(150) كجم لنبات الهيدرو المخدر.
 
كما نجحت عناصر حرس الحدود في تنفيذ حملة مكبرة للقضاء على الزراعات المخدرة بمناطق جنوب سيناء، حيث أسفرت الحملة عن إزالة زراعات مخدرة بإجمالي عدد (90) فدان من نبات الخشخاش، وضبط عدد من مخازن النباتات المخدرة وتدمير محتوياتها بإجمالي (3.5) طن بانجو جاف و(5.5) طن بانجو مطحون و(120) كجم بذور بانجو و(50) كجم بودرة حشيش و(120) فرش حشيش و(2) مصنع حشيش بمشتملاته وضبط (12) فتحة نفق.
 
كما تم ضبط عدد (230) عربة تستخدم في أعمال التسلل والتهريب فضلاً عن ضبط كميات كبيرة من البضائع المهربة وغير خالصة الرسوم الجمركية، وضبط عدد (97) جهاز تنقيب عن خام الذهب، و(3450) جوال أحجار لخام الذهب وعدد (5) هواتف اتصال بالأقمار الصناعية، وعدد (2) طائرة بدون طيار، بالإضافة إلى ضبط مبالغ مالية كبيرة من العملات المصرية والأجنبية.
 
وفى سياق متصل تمكنت قوات حرس الحدود من إحباط محاولات للتسلل والهجرة غير الشرعية عبر الحدود (2267) فرد من جنسيات مختلفة على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.
 
يأتى ذلك استمراراً للجهود المكثفة وكافة الإجراءات التى تنفذها قوات حرس الحدود ليلاً ونهاراً فى تأمين حدود مصر بالتزامن مع تكثيف إجراءات الإحكام والسيطرة على كافة المنافذ والمعابر الحدودية للدولة.
 
إحباط محاولة هجرة غير شرعية
إحباط محاولة هجرة غير شرعية

أعيرة نارية مختلفة
أعيرة نارية مختلفة

ضبط اسحلة اعيرة مختلفة
ضبط اسحلة اعيرة مختلفة

ضبط اسلحة
ضبط اسلحة

ضبط كمية كبيرة من المخدرات
ضبط كمية كبيرة من المخدرات

عربات تسلل وتهريب
عربات تسلل وتهريب

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة