تعرف على دلالات انعقاد أول اجتماع للحكومة بالعاصمة الإدارية

الجمعة، 24 ديسمبر 2021 02:30 ص
تعرف على دلالات انعقاد أول اجتماع للحكومة بالعاصمة الإدارية أول اجتماع للحكومة فى العاصمه الإدارية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

دلالات عديدة حملها انعقاد أول اجتماع للحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يؤكد أن انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية ليس انتقال جغرافى، ولكن انتقال حضارى، فيما أكد الخبراء أن مفهوم العمل الحكومى سيتغير بالكامل، وسيكون مرتبط بمعنى العاصمة الإدارية الزكية.

في هذا السياق، أكد الكاتب الصحفى كريم عبد السلام رئيس التحرير التنفيذي لجريدة اليوم السابع، أن انعقاد اجتماع الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة هو حدث يجب الاحتفاء به باعتباره يوما مشهودا إذا جاز التعبير لأننا طوال سنوات وعقود كنا نحلم أن يكون لمصر عاصمة جديدة تستوعب الزيادة المتوقعة في النمو ، وتمثل مفهوما جديدا للعلم الحكومى .

وأضاف، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أنه ستكون كافة الوزارات والمصالح والهيئات المرتبطة بها في مربع حكومي واحد يمكن أن يقضى المواطن مصالحه أو أن يتعامل المستثمرون أو يتعامل أصحاب الشأن مع الجهات الحكومية في مربع جغرافى واحد بدون تعطل .

وأوضح، أن مفهوم العمل الحكومى سيتغير بالكامل وسيكون مرتبط بمعنى العاصمة الإدارية الزكية ولن يكون عملا بيروقراطيا عاديا كما كان في الماضى ولكن سيكون بمفهوم الإنجاز الرقمنة والتوأمة مع التكنولوجية العصرية والابتكار والإضافة.

فيما قال كمال ريان الكاتب الصحفي، إن الحكومة بدأت اليوم أول اجتماع لها بكامل تشكيلها في العاصمة الإدارية الجديدة، وهو يعد خطوة هامة استعدادا لانتقال الحكومة والوزارات والهيئات بشكل تدريجى إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف ، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن اجتماع الحكومة ناقش العديد من الملفات منها المتابعة للاستعدادات النهائية لانتقال الوزارات حيث سيتم انتقال 51 ألف موظف للعاصمة الإدارية خلال 6 شهور تدريجيا، بجانب الاطمئنان على كافة الاستعدادات والبنية التحتية وشبكات الاتصالات وغيرها من التجهيزات اللازمة لأداء العمل الحكومى.

وتابع الكاتب، أن الاجتماع أيضا شهد مناقشة ملفات مهمة منها أخر تطورات فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية التي يتم اتخاذها لمنع انتشار الفيروس وإجراءات تطعيم المواطنين والإجراءات اللازمة لمواجهة التغيرات المناخية .

 

فيما أكد الكاتب الصحفى جمال رائف، أننا أمام يوم تاريخى مشهود في تاريخ الجمهورية الثانية بانعقاد اجتماع الحكومة بكامل هيئتها في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يأتي في إطار انتقال الحكومة بشكل تدريجى إلى مقراتها الجديدة في العاصمة الإدارية.

وأضاف، خلال تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أنه كان حلما كبيرا بناء العاصمة الإدارية، والتي عملت الدولة على مدار 5 سنوات فقط في إنشائها، حيث نجدها اليوم تخرج للنور، فهذا يعد إعجازا وإنجازا مصريا يحسب للدولة المصرية والقيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وتابع: نحن أمام يوم مشهود فهو ليس انتقالا جغرافيا فقط ولكن انتقالا حضاريا، حيث سيكون هناك نقلة نوعية جديدة في تقديم الخدمات الحكومية للمواطن كما ينبغي هذه الخدمات أن تقدم، وبما يليق بالجمهورية الجديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة