ممنوع الموت فى البرلمان أو دخول الحمام بالليل.. أغرب القوانين حول العالم (فيديو)

الجمعة، 24 ديسمبر 2021 04:50 م
ممنوع الموت فى البرلمان أو دخول الحمام بالليل.. أغرب القوانين حول العالم (فيديو) أغرب القوانين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسن بعض الدول، قوانين تبدو غريبة وغير متوقعة لاختلافها عما هو سائد حول العالم، قائمة القوانين الغريبة كثيرة من بينها تلك الموجودة فى سويسرا، حيث يحظر دخول المرحاض بعد 10 مساء، وذلك لأن القانون السويسري يعتبر صوت تشغيل سيفون المرحاض بعد العاشرة مساء نوعا من التلوث السمعي.
 
 
وفى بريطانيا، يحظر القانون الموت داخل البرلمان، ذلك لأن من يموت داخل قاعات البرلمان في بريطانيا يستحق إقامة جنازة رسمية، وهو أمر مكلف، ومع ذلك كان ما لا يقل عن أربع حالات وفاة داخل البرلمان البريطاني، من بينها جاي فوكس، عضو مجموعة الكاثوليك الإنجليزية الإقليمية، لكن لم يتم منحهم جنازة رسمية.
 
وفى اليونان،  يحظر القانون ارتداء الكعب العالي عند التجول بين المعالم الأثرية في أثينا مثل الأكروبوليس أو البارثينون، أما فى ألمانيا فيحظر نفاد الوقود من خزان السيارة حال القيادة عبر الطرق السريعة ومن المحتمل أن يتم تغريمك للتوقف عبر الطريق، الفكرة هي أنه يجب أن تملأ سيارتك بالقدر الكافي قبل الصعود على الطريق السريع ، لذا فمن غير المرجح أن يكون هناك أعطال.
 
كما أنه من غير القانوني إطعام الحمام في ميدان سان ماركو في مدينة فينيسيا الإيطالية، وقد تتعرض للغرامة، حيث تم إصدار هذا القانون لمنع الطيور من إتلاف المباني التاريخية.
 
أما إذا كنت تمشى فى روما وتعبت ساقيك، فكن حذرا فى اختيار مكان جلوسك فممنوع الجلوس على "السلالم الإسبانية" هناك، ويتم فرض غرامات تصل لـ 400 يورو.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة