الإتيكيت بيقول إيه عن التعامل مع الشخص الشكاك سيئ الظن؟

الأحد، 26 ديسمبر 2021 09:00 ص
الإتيكيت بيقول إيه عن التعامل مع الشخص الشكاك سيئ الظن؟ شخص عصبي
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع التعاملات الحياتية وكثرة الاحتكاك بالأخرين يصادفنا من وقت لآخر شخص سيء الظن دائًما، مندفع فى ردود فعله، مما يتسبب في حدوث الكثير من المشكلات. بعض هذه  الشخصيات تكون تعاملاتنا معهم سطحية وبعضهم للأسف نكون مضطرين للتعامل معهم بصفة مستمرة، خاصة إذا كان من أفراد العائلة أو شخص مقرب أو شخص مضطرين للتعامل معه بسبب العمل.  لذلك يستعرض اليوم السابع مع خبيرة الإتيكيت والمظهر شاهندا شاور إتيكيت التعامل مع الشخصية سيئة الظن المتسرعة في رد الفعل.

إتيكيت التعامل مع الشخص سيئ الظن

قالت خبيرة الإتيكيت لـ اليوم السابع:"إذا كانت هذه الشخصية تمثل لنا فرد بعيد من أفراد العائلة أو شخصية التعامل معها سطحى، نحاول قدر الإمكان أن نجعل التعامل معها بحدود والتواصل يحدث عند الضروة فقط فمن الممكن أن يكون جار أو زميل عمل أو غيرها ففي حالة تواجدك مع شخص من هذا النوع ولكن المعرفة بينكم سطحية يفضل أن يكون التعامل بصورة سطحية وأيضًا ويفضل عدم الحديث عن أي معلومات شخصية تخصك ولكن يكون النقاش أو الحديث خاص بموضوعات عامة فقط أو موضوع العمل لو كان زميلاً. 

البعد عن التصادم :

 وتابعت :" حاول ألا يكون هناك جدال معه بشكل عام، لأنه سيتحول إلى صدام بسرعة، وفي حالة النقاش حول رأي معين إذا وافقك علي رأيك يكون جيدًا وإن لم يوافقك ويخالفك لا تحاول إقناعه ولا تحتك به كثيًرا في العموم"، وأوضحت "إذا عرض عليك الخروج بمفردك لا يفضل أبدا أن تفعل ذلك واحرص أن يكون معكم أشخاص آخرين. 

وأيضًا لا تحاول الكلام معه عن أي أشخاص لأنه من الممكن أن ينقل الكلام بصورة سلبية. وفي أي مناسبة يفضل تكون المباركات عن طريق الموبايل أو في حالة التقابل يكون بابتسامة خفيفة والقليل من الكلمات المعبرة والواضحة منعًا لأي سوء فهم أو أي عبارة ملتبسة يمكن أن يفهم منها أنك تتهكم عليه وإذا جاملك اشكره باهتمام لأنه ينتظر الشكر بشكل قوي.

التعامل مع الشخص سيء الظن

وأوضحت :" في حالة أن تكون هذه الشخصية من أحد المقربين مثل الزوج أو فرد من العائلة يفضل أن يكون التعامل معه بشكل يخص حياتكم فقط وعدم عرض أي مشكلة عامة، لأنه من الممكن أن يفهمها بطريقته ويحدث خلاف ويفضل عدم المماطلة معه، وهو شخص لا يجب التعامل معه بتلقائية وإنما يجب أن تفكر جيدًا في الكلمات التي تنطقها وأن تكون واضحة ومباشرة ولا يمكن أن تحمل أكثر من معنى.

وكن حساسًا في التعامل معه، فإذا طلب منك طلب وأنت قريب له من الدرجة الأولي فيجب تلبيته لأنه في حاله عدم تلبيته أو نسيانه يأخد الموضوع بشكل اخر ويحوله لعداء.

وينبغي أن تكون حذرًا من أن تجعله طرفًا في حل أي مشكلات لأنه من الممكن أن يكون سبب في توسع المشكلة .

 

التعامل مع شخص غليظ الفهم

التعامل مع شخص غليظ الفهم
 
إيتكيت التعامل مع شخص غليظ الفهم
إتيكيت التعامل مع شخص غليظ الفهم

 

أفضل طريقة للتعامل مع شخص غليظ الفهم
أفضل طريقة للتعامل مع شخص غليظ الفهم

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة