أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء: أكرم القصاص: الرئيس قفز على البيروقراطية وعمل مبادرات لصالح المواطنين

الأحد، 26 ديسمبر 2021 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: أكرم القصاص: الرئيس قفز على البيروقراطية وعمل مبادرات لصالح المواطنين التليفزيون هذا المساء
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

أكرم القصاص: الرئيس قفز على البيروقراطية وقدم عدة مبادرات رئاسية لصالح المواطنين

أكد الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس تحرير اليوم السابع، أن علاقة الرئيس السيسى مع الشعب المصرى ممتدة على مدى سنوات، متابعا، "شوفنا هذه العلاقة الممتدة مع الشعب مع فتاة التروسيكل، ومع عدد من الحالات، وفى حوادث ومواقف كثيرة" مشيرا إلى مواجهة الرئيس للملفات المهمة التى يتصدى لها بقوة وصلابة مثل ملف الإرهاب والتنمية والاقتصاد، مؤكدا أن الرئيس قفز على البيروقراطية والروتين بتقديم عدة مبادرات رئاسية لصالح المواطنين، والمصريون يحسون بذلك رغم محاولات البعض للتشكيك.
 
وأضاف خلال مداخلة ببرنامج بوضوح المذاع على القناة الثانية، أن الرئيس دائما يتحدث بإنسانية، وجبر خواطر حقيقى، ومشاعر صادقة، مضيفا أن هذه المواقف تأتى مجرد صدفة، وتكون طبيعية،ومنخلال مشاعر غير مصطنعة، وهى ليست حوادث مخططة، فالرئيس نفسه يقول إن هناك مما يقولون له إنه لابد أن يجهز أو يخطط، وعلى الرغم من ذلك يتحدث في الكثير من القضايا على طبيعته دون تحضير.
 
وتابع: لم يكن أحد يستمع إلى ذوى الهمم، والموضوع أكبر من تعامل الرئيس معهم في لقاء عام، لأن الفكرة تركزت في إعداد الدستور، وأصبح لدى ذوى الهمم كوتة أو رقم محدد، وهناك فئات كثيرة كانت مستبعدة الأقباط والمرأة، موضحا أن ذوى الهمم ما كانوش بيقدروا يوصلو، لكن الموضوع الآن امتد إلى المدن الجديدة والمجتمعات الجديدة، وأصبح فيها أماكن مخصصة لذوى الهمم مثل اللى كنا بنشوفها في الدول الحديثة والمتحضرة".
 
وأكمل:  دائما نجد الرئيس يعمل لصالح الشعب المصرى، واللى بيقول إن الرئيس بيعمل ده غصب عن الشعب المصرى، فالشعب المصرى مش بيقبل حاجة غصب عنه، وشوفنا ده في ثورتين، والرئيس لما جه ما قالش هقدم لكم السمن والعسل، لكن قال إن هناك مشاكل كثيرة، والرئيس لا يتعامل بتمييز.
 
واستطرد: فكرة التوجه اللى حاصل في العشوائيات، وهو جزء مش من جبر الخواطر، لكنه جبر خاطر للدولة المصرية لأنها كانت بمثابة عار، وأيضا القضاء على فيروس سى والمبادرات الرئاسية كلها في صالح المصريين، وقفزت بها على البيروقراطية والروتين.

لميس الحديدى عن ممازحة الرئيس السيسى للحاج سعيد: تعكس مشاركة القطاع الخاص فى المشروعات

علقت الإعلامية لميس الحديدى على ممازحة الرئيس للحاج سعيد محمود حينما سأل الرئيس عبدالفتاح السيسى، الفريق كامل الوزير وزير النقل، عن «الحاج سعيد» قائلة: المشهد ده بالذات يعكس أن القطاع الخاص الكبير والصغير يعمل فى هذه المشروعات.

وتابعت خلال برنامجها " كلمة أخيرة " المذاع على شاشة " ON" قائلة:" من مزاحهم الرئيس اليوم ممكن ماكناش نعرفهم قبل النهارده لكن فى النهاية حديث الرئيس مع رؤساء الشركتين يعنى أن هناك قطاع خاص والآلاف الشركات تعمل فى تلك المشروعات وأن قطاع خاص كبير جداً سواء المتوسط أو الأصغر هنلاقى شركات مقاولات أقل فى الملاءة المالية كلهم شغالين ".

وخلال افتتاحه عددا من المشروعات القومية السبت، سأل الرئيس عبدالفتاح السيسى، الفريق كامل الوزير وزير النقل، عن «الحاج سعيد»، خلال حديثه معه عن المقاولين العاملين فى المحاور، حيث تساءل الرئيس: «الحاج سعيد موجود؟»، فأجابه وزير النقل: "نعم موجود".

وخلال الافتتاح، وجه الرئيس حديثه لـ«الحاج سعيد»: «بقولك إيه تشتغل فى محور دشنا ده وتخلصه خلال سنة؟»، وأجاب الحاج سعيد: «أخلصه يا فندم»، فأضاف الرئيس: «طب تاخد الفلوس بعد سنة؟.. طب هتاخد 25% لغاية ما تسلمهولنا وتاخد بقية فلوسك لما تخلص». ووجه الرئيس الشكر للشركات الوطنية لاستجابتها فى تنفيذ المشروعات القومية بسرعة. وتقدر تكلفة محور دشنا بـ 2500 مليون جنيه.

عمرو أديب: الرئيس السيسى مد يده ليخرج الصعيد من غياهب الظلمات

قال الإعلامى عمرو أديب، إن التعامل مع محافظات الصعيد من حيث البنية التحتية والارتقاء بمستوى الخدمات التى تقدم للمواطنين بمحافظات الجنوب اختلف تماماً عما كان عليه فى السابق، وتابع: "الرئيس السيسى مد يده بقوة وأخذ بيد الصعيد ليخرج من غياهب الظلمات".

وأضاف "أديب"، خلال تقديمه برنامج "الحكاية"، المذاع عبر قناة "mbc مصر"، أن نظرة "البندر"، للصعيد تغيرت تماماً الآن فى ظل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتابع:"لا يخفى عن أحد أن الصعيد كان يترك مهملاً وأن أهل البندر لا يفكرون إلا فى تطوير البندر فقط ولا يلتفتون للصعيد".

وأكد "أديب"، أن الدولة الآن قضت على الإهمال الذى كان يعانى منه أهالى الصعيد، موضحاً أنه كان هناك قرى بأكملها لا يوجد بها أية خدمات ما يدفع الأمهات المصريات للسفر مئات الكيلومترات من أجل الحصول على علاج لأبناهن، أو أن أطفال القرى كانوا يسيرون كيلو مترات من أجل الذهاب إلى المدرسة، وتابع:" هناك عدالة فى توزيع النمو والتنمية.. المساواة فى التنمية عدل".

ولفت "أديب"، إلى أن تطوير الصعيد مازال فى منتصف الطريق والدولة مازالت تقدم وستقدم له الكثير، وتابع: "حتى لا يقول البعض أننى أقول أن الصعيد أصبح سويسرا.. لا الدولة مدت يدها بقوة وستعمل على توفير حياة كريمة للمواطنين بالصعيد".

رئيس تنمية الصعيد: افتتاح المشروعات الكبرى بجنوب البلاد بمثابة تعويض للأهالى

قال اللواء شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد، إن المشروعات القومية التي يفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى، بصعيد مصر الآن هي بمثابة تعويض لأهالى الصعيد، موضحاً أن الدولة تعمل على  تنمية المواطن والمحافظات في جنوب البلاد من أجل توفير حياة كريمة لكافة لمواطنين.

وأضاف صالح خلال اتصال هاتفى ببرنامج "حضرة المواطن"، الذى يقدمه الإعلامى سيد على عبر قناة "الحدث اليوم"، أن ما يحدث من تنمية ومشروعات كبرى بمحافظات الصعيد هي إنجازات لم تحدث من قبل ذلك، وتابع:"لا أستطيع وصف الفرحة التي في عيون أهالى الصعيد جراء التنمية الكبرى التي تحدث على أرض الواقع".

ولفت رئيس هيئة تنمية الصعيد، إلى أن هذه الإنجازات التي تتم في صعيد مصر تعد استكمال لافتتاح المشروعات القومية  التي تنفذها الدولة في جميع ربوع البلاد، لافتاً إلى أن القيادة السياسية تولى الصعيد أهمية قصوى.

وكان اللواء شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد، قد قال إن الصعيد يستحوذ على نصيب الأسد من المشروعات التنموية بالدولة المصرية.

أضاف صالح، في مداخلة هاتفية لبرنامج "من مصر" مع الإعلامي عمرو خليل، عبر قناة CBC، أن محافظات الصعيد تشهد في الوقت الحالي طرقا وكباري ومحاور عملاقة، ليشهد بذلك نهضة كبيرة بالتنمية، متابعا: "قطاعات البنية الأساسية بمشروعات الصعيد، من أكبر القطاعات التي استحوذت على أكبر الموازنات خلال الـ7 سنوات السابقة لتحسين حياة المواطنين بشكل أكبر".

وأكمل، "التأمين الصحي يخدم أهالي الصعيد ويخفف معاناتهم من السفر إلى القاهرة لتلقي العلاج، وحاليا يتم تقديم كل الخدمات العلاجية بالمستشفيات والوحدات الصحية، وهذا ما جعل المواطن الصعيدي يدرك اهتمام الرئيس السيسي، لأن الوضع اختلف عما سبق".

رئيس شركة خاصة لـ"مساء dmc": يعمل لدينا عمال كثيرون لخفض نسبة البطالة

قال المهندس هاني تادروس رئيس إحدى الشركات الخاصة العاملة في المشروعات الحكومية، والذى مازحه الرئيس السيسي اليوم خلال افتتاح مشروعات تنمية الصعيد، إن المحاور التي يتم إنشاؤها بالدولة، هدفها التنمية ولاسيما في الصعيد.

أضاف تادروس، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" مع الإعلامية إنجي القاضي، عبر قناة dmc، أن محور قوص الذي تم إنشاؤه يخدم زراعات القصب بشكل كبير، حيث كان يتم نقل القصب في السابق بالمراكب، وكانت هذه المراكب تستغرق وقتا طويلا لنقل المحصول، وكذلك معرضة لمخاطر عديدة، ومع هذا المحور الجديد، سيساهم في نقل المزروعات ويخدم المزارعين بكل سهولة.

وتابع: "محور قوص تبلغ تكلفته 1.350 مليار جنيه، وطوله 19 كم وعرضه 21 مترًا، ويتكوّن من 2 حارة مرورية لكل اتجاه، ويعمل لدينا العديد من المقاولين ولديهم العديد من العمال بالمشروعات التي ننفذها، وهذا جيد للقضاء على البطالة".

وأردف: "حديثي مع الرئيس السيسي لتنفيذ محور دار السلام في محافظة سوهاج، بتكلفة 2 مليار جنيه، وفي توقيت عام واحد، وسنفعل ذلك كما أمر الرئيس".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة