أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد الجندى: الرئيس السيسي يفعل الخير للأمة وندعو له بالصحة والعافية

الأحد، 26 ديسمبر 2021 06:12 م
خالد الجندى: الرئيس السيسي يفعل الخير للأمة وندعو له بالصحة والعافية الشيخ خالد الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

روى الشيخ خالد الجندى، الداعية الإسلامي، حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم "من ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة"، موضحاً أن الله عز وجل في عون العبد طالما العبد في عون أخيه، مضيفاً:"وهذا يحضرنى الآن وأنا بتابع رئيسنا اللى ربنا يكرمه ويحفظه ويرضى عنه وهو شغال يفتتح مشروع توشكى الخير والمشروعات التي يفتتحها والحقول التي يفتتحها من أجل أكل الشعب المصرى".

وأضاف "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc"، أن الرئيس السيسى يفعل الخير للأمة، ويستحق الشكر والدعاء والثناء على ما يفعله من أجل الدولة، وتابع:"لازم تشكروه وتدعوا له وأن يمنحه الله الصحة والعافية".

وروى "الجندى"، حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم "من لا يشكر الناس لا يشكر الله"، موضحاً أنه يجب شكر من يسعى لخير هذه الأمة كما أمرنا الله عز وجل، وتابع:"أوعا تفتكر أنى باخد حاجة من الدعاء..عامل ربنا ولا تلتف لأحد مهما قيل..ربنا يديه الصحة ويعينه".

"توشكى" هو أكبر مشروع استصلاح زراعى فى منطقة الشرق الأوسط، ويعتبر أحد المشروعات القومية العملاقة التى نجح الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية فى إعادة الحياة فيها بعد فترة من التدهور أصابت المشروع جنوب أسوان، ليحيا المشروع مرة أخرى ضمن خطة البرنامج الرئاسى لزراعة 4 ملايين فدان.
 
وبعد هذا الاهتمام الرئاسى، عادت الحياة مرة أخرى للمشروع الذى دشنه الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك فى 9 يناير 1997 لاستصلاح واستزراع 540 ألف فدان حول منخفضات توشكى، وذلك من خلال تخصيص هذه الأراضى لمستثمرين ولشركات تابعة للدولة، وذلك فى إطار خطة الدولة لتوسيع رقعة المساحة المعمورة من 5 % إلى 25 % من مساحة مصر بكل ما يترتب عليه من آثار ديموجرافية واقتصادية واجتماعية، وتم تحديد عام 2017 كموعد للانتهاء من المشروع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة