عرض للأطفال.. تقديم قصة المسيح بـ"دمى الظل" احتفالا بعيد الميلاد فى إندونيسيا

الأحد، 26 ديسمبر 2021 10:00 م
عرض للأطفال.. تقديم قصة المسيح بـ"دمى الظل" احتفالا بعيد الميلاد فى إندونيسيا عرض "دمي الظل"
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل العالم أجمع بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وفى إندونيسيا كانت هناك احتفالات خاصة من خلال أداء عروض "دمى الظل" التقليدية لرواية قصة ولادة المسيح فى عرض مبسط أمام الأطفال داخل أحد الاستديوهات، وجاء هذا النوع من الاحتفالات بينما يغلق الوباء معظم العروض العامة، حيث إن البلد ضربت بشدة من فيروس كورونا "كوفيد 19"، الذى تسبب أيضًا في تعطيل عروض المجموعة العملية.

ومن جهته، قال مؤسس العرض Indra Suroinggeno - حسبما ذكر موقع france24 - إنه من المهم تقديم العروض التى تضم دمى ملونة للسيد المسيح والسيدة مريم وسيدنا يوسف، لأنها كانت تُقام في الكنائس في يوم عيد الميلاد فقط.

وهذه العروض كانت تقام في السابق حصراً في الكنائس يوم عيد الميلاد، ويوضح سوروينجينو: "شخصيات دمى (واهيو) مستوحاة من الكتاب المقدس، ولكن أيضاً من مصادر أخرى، مثل الرسوم المتحركة المتمحورة حول الكتاب المقدس".

ويضيف: "تقليد فن (واهيو) للدمى موجود منذ ستينيات القرن الماضي، لذلك نريد أن نحافظ على الشخصيات الرئيسية مع إضافة تحسينات بالاستناد إلى مصادر جديدة"، وقدمت مجموعته عرضاً لعدد صغير من الأطفال عشية عيد الميلاد، كما تركز المبادرة على التسامح والتنوع الديني في إندونيسيا، أكبر بلد ذي غالبية مسلمة في العالم لناحية التعداد السكاني، حيث يرتبط مسرح الظل الجاوي تقليدياً بمسرح الظل الهندوسي".

احتفالات اندونسيا في ظل فيروس كورونا
احتفالات اندونسيا في ظل فيروس كورونا
 
احتفالات عيد الميلاد في اندونسيا
تقديم عرض الدمى احتفالا بعيد الميلاد في اندونسيا
 
عروض الدمي في اندونسيا
عروض الدمي في اندونسيا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة