باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى 12 ظهرا.. تشييع جنازة القس ديزموند توتو أول يناير..أستراليا تسجل أول حالة وفاة بأوميكرون..الجامعة العربية تطالب الاحتلال بالكف عن تغيير الطابع العمرانى للجولان السورى

الإثنين، 27 ديسمبر 2021 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى 12 ظهرا.. تشييع جنازة القس ديزموند توتو أول يناير..أستراليا تسجل أول حالة وفاة بأوميكرون..الجامعة العربية تطالب الاحتلال بالكف عن تغيير الطابع العمرانى للجولان السورى
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التى دارت ووقعت فى كافة أنحاء العالم فى السطور التالية:-

ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "راى" فى الفلبين إلى 389 شخصا

ارتفعت حصيلة ضحايا أقوى إعصار "راى" يضرب الفلبين هذا العام إلى 389 شخصا، فيما لا يزال 64 شخصا فى عداد المفقودين، وأفاد المجلس الوطنى للحد من مخاطر الكوارث وإدارتها، حسب ما نقلته صحيفة "فلبين ستار" المحلية، بأن اجتياح الإعصار "رأى" للأقاليم الوسطى والجنوبية تسبب فى تدمير 506 آلاف و404 منازل وقُدرت الأضرار فى البنية التحتية بنحو 16.7 مليار بيزو فلبيني، فى حين بلغت الخسائر الزراعية حوإلى 5.3 مليار بيزو.

إعصار ألفلبين

تشييع جنازة القس الجنوب أفريقى ديزموند توتو فى كيب تأون أول يناير المقبل

ذكرت المؤسسة المسئولة عن تراث القس الجنوب أفريقى الراحل ديزموند توتو أن أجراس كاتدرائية القديس "جورج" ستدق يوميا لمدة 10 دقائق اعتبارا من ظهر اليوم الاثنين، وحتى الجمعة القادمة على أن تشيع الجنازة يوم 1 يناير المقبل فى مدينة كيب تأون بجنوب إفريقيا.

ديزموند توتو

الصين: أمريكا تلجأ إلى تسييس حقوق الإنسان للحفاظ على مصالحها السياسية

كشف تقرير نشرته الجمعية الصينية لدراسات حقوق الإنسان اليوم الاثنين، عن أن الولايات المتحدة لجأت إلى تسييس حقوق الإنسان للحفاظ على مصالحها السياسية وهيمنتها العالمية.
الرئيس الصينى

كوريا الجنوبية توافق على الاستخدام الطارئ لأقراص فايزر المضادة لكورونا

وافقت وزارة سلامة الغذاء والدواء فى كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، على الاستخدام الطارئ لأقراص "باكسلوفيد" عن طريق ألفم من شركة فايزر لعلاج فيروس كورونا المستجد، كأول دواء لعلاج كورونا عن طريق ألفم من نوعه فى البلاد.

دواء ـ صورة أرشيفية
 
ضرب زلزال جديد بقوة 5.4 درجة على مقياس ريختر، السواحل المطلة بين جزيرتى كاسوس وكريت اليونانيتين، بعد أقل من أربع ساعات على وقوع زلزال بقوة 5.2 درجة.
 
مقياس ريختر ـ صورة أرشيفية

روسيا تعتزم تشغيل أول محطة نووية لإنتاج الهيدروجين عام 2033

كشف أندريه نيكيبيلوف، المدير العام لمؤسسة "آتوم أنيرجوماش" التابعة لشركة "روس آتوم" الروسية.

بوتين

أستراليا تسجل أول حالة وفاة بالمتحور أوميكرون وتشدد قيود كورونا

سجلت أستراليا، اليوم الاثنين، أول حالة وفاة بالمتحور أوميكرون، وذلك بولاية نيو سأوث ويلز الأسترالية.
فيروس كورونا
 

الجامعة العربية تطالب الاحتلال بالكف عن تغيير الطابع العمرانى للجولان السورى

طالبت جامعة الدول العربية، سلطات الاحتلال الإسرائيلى بالكف عن تغيير الطابع العمرانى والتكوين الديمغرافى والهيكل المؤسسى والوضع القانونى للجولان السورى المحتل والكف بشكل خاص عن إقامة المستوطنات.
 
الجامعة العربية ـ صورة أرشيفية
 

استهداف رتل لقوات التحألف الدولى المنسحبة بعبوة ناسفة فى العراق

اعلنت خلية الاعلام الأمنى العراقى، اليوم الاثنين، استهداف رتل لقوات التحألف الدولى المنسحبة على الطريق السريع فى محافظة الديوانية.
 
التحألف الدولى ـ صورة أرشيفية

واشنطن تدعو لانتخابات صومالية شاملة وسريعة وذات مصداقية

أعلنت الولايات المتحدة تأييدها لإجراء اجتماع مباشر للمجلس الوطنى الاستشارى فى الصومال خلال هذا الأسبوع يركز على تحسين وتسريع العملية الآنتخابية فى تلك الدولة الأفريقية.
 

نيد برايس

الجزائر تعلن اكتشاف حالتين جديدتين لمتحور أوميكرون قادمين من فرنسا وبريطانيا

أعلنت الجزائر اكتشاف حالتين جديدتين لمتحور كورونا "أوميكرون" داخل أراضيها، وأوضح معهد باستور الجزائرى للأبحاث الطبية أن الحالتين هما لجزائريين إثنين قدما من فرنسا وبريطانيا .
 

مرضى كورونا 

ضبط أسلحة وذخائر بينها طائرة استطلاع صغيرة وأجهزة اتصال فى درعا جنوب سوريا

ضبطت الجهات المختصة، بالتعأون مع الأهإلى فى مدينة درعا، كميات من الأسلحة المتوسطة والخفيفة والذخائر المتنوعة وأجهزة اتصال فى عدة مناطق بالمحافظة .
 

الجيش السورى ـ صورة أرشيفية

طقس الخليج.. انخفاض الحرارة بالسعودية وسقوط أمطار بالإمارات والعظمى بالكويت 18°ﻡ

تشهد منطقة الخليج انخفاضا فى درجات الحرارة، فمن المتوقع أن تشهد السعودية، انخفاض فى درجات الحرارة على جنوب المملكة مصحوبة بعوالق الترابية أما الامارات فتشهد غائما جزئياً إلى غائم أحياناً، مع فرصة سقوط أمطار وفى البحرين بارداً نسبياً مع بعض السحب والعظمى فى الكويت 18 °ﻡ.
 

طقس الخليج ـ صورة أرشيفية

العالم هذا الصباح.. الهلال الأحمر الليبى ينتشل 27 جثة لمهاجرين قبالة سواحل طرابلس..الطيران العراقى ينفذ 14 ضربة جوية لتدمير أوكار داعش فى ديالى.. القوات النيجيرية تحبط هجومًا لبوكو حرام على بلدة بونى يادى

بعد انتهاء الكريسماس.. ويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية تعيد قيود كورونا لاحتواء "أوميكرون".. إنجلترا تقرر يوم الاثنين.. صحف: جونسون أكد اتخاذ خطوات عند الضرورة لكنه لن يخاطر بإغضاب المحافظين..ولا إغلاق للمدارس

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة