أكرم القصاص - علا الشافعي

عواجيز بس نينجا.. أعمارهم فوق الـ60 وبيلعبوا كرة قدم كأنهم شباب.. نصار محمد: عمرى 61 سنة وأمارس الرياضة بانتظام يوميا.. رشاد على: سنى 65 عاما وألعب كرة القدم منذ الطفولة وأنصح الشباب بممارسة الرياضة بانتظام

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 06:30 م
عواجيز بس نينجا.. أعمارهم فوق الـ60 وبيلعبوا كرة قدم كأنهم شباب.. نصار محمد:  عمرى 61 سنة وأمارس الرياضة بانتظام يوميا.. رشاد على: سنى 65 عاما وألعب كرة القدم منذ الطفولة وأنصح الشباب بممارسة الرياضة بانتظام فريق العواجيز بطنطا
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشباب بالسن والصحة مش بالعمر.. هكذا رفع مجموعة من كبار السن بمدينة طنطا شعارا لهم فى حياتهم، بعدما قرروا عدم الالتفات لأعمارهم وقرروا تحدي أمراض الشيخوخة بممارسة الرياضة وخاصة كرة القدم.

وعلى الرغم من أن أعمارهم تتراوح بين 55 لـ 65 عاما إلا أنهم مازالوا فى ريعان شبابهم، ويحرصون على لعب كرة القدم معا 3 أيام أسبوعيا منذ سنوات وحتى الآن، مازالوا محافظين على ذلك بهدف الحفاظ على لياقتهم البدنية، ورفع شعار الشباب مش بالسن.

يقول نصار محمد أحد أعضاء الفريق لـ "اليوم السابع"، أنه يبلغ من العمر 61عاما ويمارس الرياضة منذ سنوات طويلة للحفاظ على لياقته البدنية، وتقوية عضلات جسمه، ورغم كبر سنه إلا أنه حريص كل الحرص على ممارسة الرياضة وعدم الانقطاع عنها.

وأضاف أنه يجتمع وأصدقائه ممن تخطوا عمر الـ 60، ثلاثة أيام من كل أسبوع لممارسة لعبة كرة القدم، مشيرا إلى أن من بين لاعبي الفريق ما يبلغ عمره 55عام و45عام و65 عام ويحرصون على الالتقاء معا بعد صلاة العصر ويتوجهون لأرض الملعب ويقضون 3ساعات فى اللعب حتى آذان المغرب.

فريق العواجيز لكرة القدم

فريق العواجيز لكرة القدم

وأوضح أنهم يقسمون نفسهم لفريقين ولديهم حمية الشباب ويتنافسون فى أرض الملعب وكأنهم شباب فى عمر الظهور، مبينا أنهم كانوا أكثر من شخص فى الفريق واستقر الأمر عليهم فقط.

ويضيف رشاد علي أحد لاعبي الفريق، أنه يبلغ من العمر 65عاما ويمارس لعبة كرة القدم وهو فى عمر الـ 10سنوات، وكان يلعب مع فريق نادى زيوت طنطا، وكان يعمل بمصلحة الضرائب العقارية، مبينا أن الكرة عبارة عن ممارسة مستمرة، موجها النصيحة للشباب وكبار السن بممارسة الرياضة والنوم مبكرا للحفاظ على لياقتهم البدنية، مهما تقدم بهم العمر.

كبار السن يلعبون كرة القدم

كبار السن يلعبون كرة القدم

ويضيف هشام سعد، أنه يبلغ من العمر 50عام أنه يمارس الرياضة منذ سنوات طويلة، وكان يلعب فى عدة أندية بطنطا، والآن انضم لفريق العواجيز من كبار السن لممارسة لعبة كرة القدم معهم ويحرصون على لعب كرة القدم 3ساعات لمدة 3أيام من كل اسبوع للحفاظ على لياقتهم البدنية، ومواجهة أمراض الشيخوخة.

أما أحمد عبد الغني 64سنة فقال أنه يلعب كرة القدم وعمره 12عاما ويعشقها منذ طفولته، ويتكون الفريق من لاعبين أساسيين واحتياطي ونقوم بالتبديل سويا فى أرض الملعب حتى انتهاء وقت اللعب ثم ننصرف لمنازلنا.

كبار السن يمارسون الرياضة بنشاط

كبار السن يمارسون الرياضة بنشاط

من جانبه قال شريف خلاف أنه يبلغ من العمر 43سنة وهو أصغر لاعب فى فريق العواجيز، مشيرا أن يمارس الرياضة منذ سنوات طويلة، وتعرض للإصابة اضطر بعدها للتوقف عن ممارستها، وما أن تماثل الشفاء وأصبح قادرا على اللعب تعرف علي فريق العواجيز وانضم إليهم وأصبح عضوا معهم ضمن الفريق.

وأضاف أنهم يجتمعون فى المسجد عند صلاة العصر ثم يؤدون الصلاة ويتوجهون للملعب لممارسة كرة القدم معا، ناصحا كبار السن بأن يمارسون الرياضة مثلهم أو الجري حول الملعب لفترات لتنشيط الدورة الدموية.

 
لاعبي كرة القدم
لاعبي كرة القدم
فريق العواجيز لكرة القدم
فريق العواجيز لكرة القدم

 

كبار السن يلعبون كرة القدم
كبار السن يلعبون كرة القدم

 

كبار السن يمارسون الرياضة بنشاط
كبار السن يمارسون الرياضة بنشاط

 

لاعبي كرة القدم
لاعبي كرة القدم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة