ممشى مدينة أسوان الجديدة إطلالة ساحرة على النيل.. فيديو

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 03:42 م
ممشى مدينة أسوان الجديدة إطلالة ساحرة على النيل.. فيديو الممشى السياحى بمدينة أسوان الجديدة
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع" بثا مباشرا من موقع احتفالية ختام أسبوع الصعيد، والتى حضرها الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بعد افتتاح عدد من المشروعات بصعيد مصر وكان آخرها محافظة أسوان.

وتجولت كاميرا اليوم السابع فى الممشى السياحى لمدينة أسوان الجديدة والمسرح المكشوف والذى شهد حفل الختام، وتكريم عدد من الشخصيات ممن ساهموا فى العمل والمشروعات بمحافظة أسوان.

والممشى السياحى واحد من أهم المزارات السياحية حديثاً فى محافظة أسوان بصعيد مصر وهو جزء من مشروعات الشريط النهرى بمدينة أسوان الجديدة والتى تم الانتهاء من تنفيذها ليصبح تحفة فنية على ضفاف النيل فى درة النيل شمال غرب مدينة أسوان.

ويعد الممشى السياحى بمدينة أسوان الجديدة هو أحد مشروعات وزارة الإسكان التى تنفذها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى مدينة أسوان الجديدة، بطول نحو 6 كيلو مترات يقع منها 4200 مترا شمال كوبرى أسوان المعلق و1800 متر جنوب كوبرى أسوان المعلق.

ويضم الممشى السياحى مساحات خضراء وكراسى انتظار مطلة على النيل مباشرة فى موقع مميز لا يحتوى على مراسى أو مراكب سياحية تحجب الرؤية على المواطنين، كما يضم الممشى مولات ومحلات تجارية وحديقة وباركنج للسيارات.

والممشى السياحى هو أحد مشروعات الشريط النهرى بمدينة أسوان الجديدة والتى تضم منطقة فيلات وعددها 66 فيلا ومسرح مكشوف مطل على النيل وغير ذلك من مشروعات تجاوزت تكلفتها المليار جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة