أكرم القصاص - علا الشافعي

إلغاء رحلة من مينسك إلى بغداد لإجلاء المهاجرين العراقيين

الجمعة، 03 ديسمبر 2021 01:59 م
 إلغاء رحلة من مينسك إلى بغداد لإجلاء المهاجرين العراقيين المهاجرون على الحدود البلاروسية البولندية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد مطار "مينسك الوطنى" فى بيلاروسيا بإلغاء رحلة إعادة المهاجرين العراقيين من مينسك إلى بغداد، والتى كانت مقررة اليوم الجمعة.

وقالت إدارة المطار حسبما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، "تم إلغاء رحلة اليوم إلى بغداد. أما بالنسبة إلى الغد، فهذه معلومة أولية لأن كل شيء يتغير بسرعة كبيرة. من الأفضل مراجعة شركة الطيران".

وبحسب الوكالة، ظهرت رحلة جوية متجهة إلى أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق، على جدول المطار ليوم غد. ووفقا لبرنامج الرحلة، فإنه من المقرر أن تهبط الطائرة في مينسك غدا السبت 4 ديسمبر على الساعة 15.45 (بتوقيت موسكو) والإقلاع في الساعة 16.45.

وكانت وزارة الخارجية العراقية، أعلنت في 26 نوفمبر، على لسان الناطق باسمها، أحمد الصحاف، أن مجموع المواطنين العراقيين العائدين طوعا من بيلاروسيا بلغ 1894 شخصا.

وتشهد منطقة الحدود بين بيلاروس وبولندا، توترات على خلفية تواجد آلاف المهاجرين، الذين يحاولون الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي، عبر بولندا.

وقامت السلطات البولندية بنشر آلاف الجنود وقوات حرس الحدود، لمنع عبور هؤلاء؛ ووجهت اتهامات لمينسك بخلق "أزمة الهجرة" على الحدود المشتركة، وهو ما تنفيه الأخيرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة