الثلاثاء المقبل.. "أنفيشانا" الهندية على مسرح أوبرا الإسكندرية

الجمعة، 03 ديسمبر 2021 10:53 م
الثلاثاء المقبل.. "أنفيشانا" الهندية على مسرح أوبرا الإسكندرية العرض الهندى
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر حفلا فنيا لفرقة أنفيشانا للرقص المسرحى بالتعاون مع سفارة الهند بالقاهرة، وذلك يوم الثلاثاء القادم على مسرح دار أوبرا الإسكندرية، حيث تتكون الفرقة من 12 عضوًا بقيادة الفنانة "سانجيتا شارما".

 

وتنتمى العروض التى تقدمها فرقة أنفيشانا للرقص المسرحى إلى الرقص الهندى الحديث حيث تتسم بالتعبيرات المعاصرة ولكنها تحتفظ بالطابع الهندى الأصيل حيث تعتمد على أسلوب التجريد.

 

يذكر أن الفنانة سانجيتا شارما، مديرة ومؤسسة فرقة أنفيشانا، قد تدربت على يد عدد من الأسماء المهمة على أشكال الرقص التى تمزج بين رقصة الكاتاكالى الكلاسيكية الهندية، وفن كالاريباياتوالقتالى، واليوجا، والرقص الغربى المعاصر مثل أسلوب رقص "ليمون ولابان" من ولاية كارولينا الأمريكية عام 1993، وحازت على العديد من الجوائز، وقد قامت بتنظيم العديد من ورش العمل فى الرقص وقدمت عروضًا فى ألمانيا وكوريا الجنوبية وسيشيل.

 

وكانت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر قد نظمت حفلا فنيا لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربى بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار، وتضمن برنامج الحفل باقة متنوعة ومختارة من روائع كل من الموسيقار الكبير رياض السنباطى، والموسيقار الكبير محمد الموجى، وبدأ الفاصل الأول من الحفل بموسيقى "بنات بحرى".. أداء الأوركسترا.. آخرة جرحى إيه، مغرور أداء الفنان مصطفى سعد.. غالى عليا، حبيبها" أداء الفنان ياسر سعيد، "رمش عينه، حلوة الدنيا" أداء الفنان محمد متولي.. أنا قلبى إليك ميال، عيون القلب" أداء الفنانة مروة حمدى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة