أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة العالمية: لم نتلق معلومات عن أى وفيات بمتغير "أوميكرون" رغم ازدياد انتشاره

الجمعة، 03 ديسمبر 2021 10:55 م
الصحة العالمية: لم نتلق معلومات عن أى وفيات بمتغير "أوميكرون" رغم ازدياد انتشاره اجراءات مكافحة فيروس كورونا
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن فريق من الدول، اليوم الجمعة، رصد حالات عدوى محلية بمتحور "أوميكرون" من فيروس كورونا، فى الوقت الذى أكدت فيه الصحة العالمية أنها لم تتلق "أى معلومات عن وفيات جراءه".

 

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندماير خلال مؤتمر صحفى فى جنيف: "لم أطلع على أى معلومات تفيد بحدوث وفيات مرتبطة بـ"أوميكرون".

 

وأضاف أنه مع لجوء مزيد من الدول إلى فحوص المتحور الجديد "سيكون لدينا مزيد من الإصابات، ومزيد من المعلومات، رغم أننى آمل ألا يكون هناك وفيات".

 

وترجح منظمة الصحة العالمية انتشار "أوميكرون" عالميا، وإن كانت تجهل حتى الآن العديد من المعلومات حوله، كشدة عدواه ومدى فعالية اللقاحات ضده وشدة الأعراض التى يسببها.

 

من جهته، رجح المركز الأوروبى للوقاية من الأمراض ومكافحتها ومقره ستوكهولم، أن "أوميكرون" "قد يتسبب بأكثر من نصف الإصابات الناجمة عن فيروس "سارس كوف 2" فى الاتحاد الأوروبى فى غضون الأشهر القليلة المقبلة".

 

وأظهرت دراسة أجراها علماء جنوب إفريقيا أن خطر تكرر الإصابة بكوفيد-19 أعلى بثلاث مرات مع "أوميكرون" مقارنة بمتحورى "بيتا" و"دلتا".

 

وتعمل روسيا على إنتاج نسخة من لقاح "سبوتنيك V" ضد هذا المتحور، كما أعربت مختبرات بينها "موديرنا" و"أسترازينيكا" و"فايزر - بايونتيك" و"نوفافاكس" عن ثقتها فى قدرتها على إنتاج لقاح جديد ضد "أوميكرون".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة