العالم هذا المساء.. جورج قرداحي يقدم استقالته ورئيس الحكومة اللبنانية يكلف وزير التعليم العالي بمهامه.. الصحة العالمية تحذر من انتشار سريع لمتحور أوميكرون..بايدن عن إصابة ترامب بكورونا قبل المناظرة: لا أفكر فيه

الجمعة، 03 ديسمبر 2021 10:00 م
العالم هذا المساء.. جورج قرداحي يقدم استقالته ورئيس الحكومة اللبنانية يكلف وزير التعليم العالي بمهامه.. الصحة العالمية تحذر من انتشار سريع لمتحور أوميكرون..بايدن عن إصابة ترامب بكورونا قبل المناظرة: لا أفكر فيه
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم، مساء اليوم الجمعة، الموافق 3 ديسمبر 2021، العديد من الأحداث المهمة، على رأسها استقالة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، وقبولها من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذى طلب من وزير التعليم العالي القيام بمهام الوزارة بدلا من "قرداحي".

وعن فيروس كورونا والمتحور الجديد " أوميكرون"، حذرت منظمة الصحة العالمية من انتشار سريح للمتحور، مطالبة دول العالم بضرورة استكمال عمليات التلقيح باللقاحات المعلن عنها، وإلى التفاصيل:-

 

جورج قرداحي يقدم استقالته ورئيس الحكومة اللبنانية يكلف وزير التعليم العالي بمهامه
 

أعلن وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحى استقالته في مؤتمر صحفى اليوم قال فيه: "سبق أن رفضت الاستقالة لأن لبنان لا يستحق تلك المعاملة، وهناك حملات مسعورة سعت لتأزيم موقفى مع دول الخليج مع أنى أكن لها كل احترام، وهذا نتج عنه أزمة دبلوماسية وسحبت دول كثيرة سفراءها من لبنان، ومن قبلها سياسيون كثيرون في الداخل اللبناني طلبوا منى الاستقالة حرصا على الصالح العام للبنان، وعلى الجانب الآخر آلاف الرسائل طلبت منى عدم الاستقالة".

فيما قالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن رئيس مجلس الوزراء، نجيب ميقاتي، أجرى اتصالا بوزير التربية والتعليم العالي ووزير الإعلام بالوكالة القاضي عباس الحلبي وطلب منه تصريف الأعمال في وزارة الإعلام في المرحلة الانتقالية بعد استقالة الوزير جورج قرداحي.

أكد "قرداحي" أنه أراد التقدم بالاستقالة قبل زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى السعودية وذلك للمساهمة في جهودها لفتح آفاق للنقاش وإعادة العلاقات الدبلوماسية لمسارها الصحيح.

وأوضح الوزير المستقيل أنه تعرض لكثير من الضغوط للتقدم بالاستقالة وكان ضد هذا القرار لأنه ارتأى أن ذلك يجرح سيادة لبنان ولكن اليوم الأوضاع مختلفة فهناك مساعى فرنسية لحل الأزمة الخليجية مع لبنان، ولا يريد أن يكون هناك عائق أما تلك المساعى، فمصلحة لبنان فوق كل اعتبار.

 

عون وقرداحي
عون وقرداحي

 

قرداحي وميقاتي
قرداحي وميقاتي

 

الصحة العالمية: لا تقارير عن وفيات بسبب "أوميكرون".. وتحذر: ينتشر بسرعة
 

 
قالت منظمة الصحة العالمية، إنه لا تقارير في الوقت الراهن على حدوث وفيات بسبب متحور "أوميكرون"، لكنها أوضحت أن البيانات أظهرت أن المتحور سينتشر بشكل أسرع، وفق بيان صادر عنها اليوم.
 
وأضافت منظمة الصحة العالمية وفق وسائل إعلام أمريكية، أن تحديد خصائص "أوميكرون" تحتاج إلى وقت طويل.
 
ومن جانبه، قال رئيس شركة "بايونتيك": "أعتقد أننا سنحتاج إلى لقاح جديد لمواجهة متحور "أوميكرون"، مضيفا: المتحور جاء في وقت مبكر إذ كانت توقعاتنا بقدومه العام المقبل.
 
وأكد قائلا: واثقون أن المطعمين والحاصلين على الجرعة المعززة لديهم حماية كافية من المرض الشديد، وكلما ازدادات نسبة المطعمين نزداد حماية من قدرة كورونا على التحور".
 
كلمة أطباء الصحة العالمية
كلمة أطباء الصحة العالمية

بايدن عن إصابة ترامب بكورونا قبل المناظرة: لا أفكر فيه
 

وجه أحد المراسلين سؤالا للرئيس الأمريكي جو بايدن عن رأيه فى الأخبار التى ترددت بشأن قصة من كتاب مارك ميدوز كبير موظفي البيت الأبيض خلال فترة رئاسة دونالد ترامب، حيث ورد في كتاب ميدوز أن الرئيس السابق جاء اختباره إيجابيا لعدوى فيروس كورونا قبل المناظرة الرئاسية عام 2020، وكان الرد غير متوقع.

 

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن مبتسما بهدوء بعد أن استمع لسؤال المراسلة التي طلبت منه التعليق على رواية ميدوز التي تناقلتها وسائل الإعلام: "أنا لا أفكر في الرئيس السابق"، ثم استدار بايدن وابتعد منهيا المؤتمر الصحفي.

 

ورد في الكتاب أن نتائج اختبار الكشف عن الإصابة بعدوى كورونا الذي أجراه الرئيس السابق قبل ثلاثة أيام من صعوده على المسرح للمشاركة في المناظرة الرئاسية الأولى ضد منافسه آنذاك جو بايدن كانت إيجابية، والتي جاءت قبل أسبوع من إعلان ترامب عن إصابته بفيروس كورونا عبر حسابه على تويتر.

 

وبحسب ما ورد أُبلغ ترامب بالفحص الإيجابي أثناء تواجده على متن طائرة الرئاسة وفي طريقه إلى تجمع حاشد في ميدلتاون بولاية بنسلفانيا، ومع ذلك، يلاحظ ميدوز أنه تم تهدئة بعض المخاوف بمجرد إعادة اختبار العينة باستخدام اختبار سريع أدى إلى نتيجة سلبية.

ووفقا للتقرير، ورد أن فريق بايدن كان غاضبًا وقت انعقاد المناظرة لأن ترامب وعائلته والعديد من موظفيه لم يرتدوا أقنعة في مكان المناظرة التي كانت عدوانية، حيث كان المرشحان يقاطعان بعضهما البعض باستمرار.

بايدن
بايدن

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة