أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد تخطى 800 هدف.. 5 أرقام تاريخية فى مسيرة كريستيانو رونالدو

الجمعة، 03 ديسمبر 2021 05:00 م
بعد تخطى 800 هدف.. 5 أرقام تاريخية فى مسيرة كريستيانو رونالدو رونالدو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعشق كريستيانو رونالدو تسجيل الأهداف ويعشق الجمهور مشاهدته وهو يفعل ذلك، كريستيانو رونالدو ليس فقط واحدًا من أعظم الهدافين فى كل العصور، لكنه أيضًا أحد أعظم اللاعبين الذين مروا على اللعبة على الإطلاق، بدأ كجناح زئبقى فى سبورتنج لشبونة، ثم مانشستر يونايتد، تحت قيادة السير أليكس فيرجسون، وأصبح رونالدو قوة لا يمكن إيقافها.

فاز رونالدو بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات فى مسيرته المهنية، وكان جزءًا كبيرًا من المحادثة كل عام لأكثر من عقد حتى الآن، حتى فى سن السادسة والثلاثين كان كريستيانو رونالدو يُظهر أداءً لا يُقهر فى التهديف.

نلقي الضوء على خمسة إحصائيات تظهر أن كريستيانو رونالدو هو أعظم هداف فى كل العصور..

1- أول لاعب يتخطى 800 هدف

بتسجيله الهدف الثاني لمانشستر يونايتد فى فوزه 3-2 على آرسنال مساء الخميس، رفع كريستيانو رونالدو رصيده من أهدافه الاحترافية إلى 800 هدف، ولم يتوقف عند هذا الحد وإنما أضاف رونالدو هدفاً آخر إلى رصيده بضربة جزاء ليصل إلى 801 هدف.

وأصبح رونالدو أول لاعب في تاريخ اللعبة الجميلة يسجل 800 هدف في مسيرته مع النادي والمنتخب، حيث سجل 686 هدفاً في مسيرته الكروية، وأحرز رونالدو 450 هدفا في 438 مباراة مع ريال مدريد، في فترة الثلاث سنوات التي قضاها مع يوفنتوس، سجل 101 هدفًا في 134 مباراة.

وبالنسبة لمانشستر يونايتد، سجل 130 هدفًا في 308 مباريات بينما سجل خمسة أهداف فقط خلال فترة وجوده مع سبورتنج لشبونة.

2- الهداف التاريخي للمنتخبات

نجح كريستيانو رونالدو في أن يكون الهداف التاريخي للمنتخبات متخطيا رصيد الإيراني علي دائي البالغ 109 هدف، وذلك خلال مشاركته في بطولة أمم أوروبا 2020، ومنذ ذلك الحين ، ابتعد عن اللاعب الإيراني في وقت قصير للغاية، ووصل رونالدو الآن 115 هدفاً في مسيرته الدولية.

3- الحذاء الذهبي فى 3 دوريات مختلفة

أحرز رونالدو 29 هدفا في 33 مباراة بالدوري الإيطالي موسم 2020-21، ليصبح هداف الدوري الايطالي في هذا الموسم، وبفوزه بالحذاء الذهبي في الدوري الإيطالي، أصبح رونالدو أول لاعب يفوز بالجائزة فى ثلاث من أفضل خمس بطولات أوروبية.

حصل على الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2007-08 قبل أن يفوز بجائزة البيتشيتشي مع ريال مدريد فى ثلاثة مواسم مختلفة.

4- أكبر عدد من الهاتريك مع المنتخبات

نجح رونالدو في الفوز بالحذاء الذهبي في يورو 2020، حيث سجل خمسة أهداف وساعد في أربع مباريات في البطولة القارية، بدأ على نفس المنوال في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022.

وسجل رونالدو ثلاثية في فوز البرتغال 5-0 على لوكسمبورج ليجعلها 10 ثلاثيات في مسيرته الدولية، وبذلك تفوق على ليونيل ميسي، صاحب تسع ثلاثيات دولية باسمه.

5- الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا

كريستيانو نجح في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا خمس مرات، حيث فاز رونالدو بها لأول مرة مع مانشستر يونايتد في موسم 2007-08، ثم فاز بأربعة أهداف أخرى مع ريال مدريد ، ثلاثة منها جاءت على التوالي من 2016 إلى 2018.

البرتغالي الدولي هو أفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا، حيث أحرز 140 هدفا في 181 مباراة بالمسابقة، ويأتي منافسه الأبدي ليونيل ميسي في المركز الثاني برصيد 123 هدفا في 153 مباراة. كان رونالدو أيضًا أفضل هداف في سبع نسخ من دوري أبطال أوروبا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة