شرطة البوسنة تعتقل 7 أشخاص للاشتباه فى ارتكابهم جرائم حرب

الجمعة، 03 ديسمبر 2021 01:35 م
شرطة البوسنة تعتقل 7 أشخاص للاشتباه فى ارتكابهم جرائم حرب الشرطة البوسنية ـ صور أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت سلطات البوسنة أن الشرطة ألقت القبض على سبعة أشخاص يشتبه بارتكابهم جرائم حرب ضد المدنيين خلال صراع 1992-1995، حسبما نقلت "روسيا اليوم".

وقال بيان صادر عن وكالة الأمن البوسنية، إنه تم القبض على المجموعة فى مناطق بلدتي بيلجينا وسوكولاك بشرق البلاد، مشيرا إلى أن المجموعة ستسلم إلى النيابة.

وقتل أكثر من 100 ألف شخص في حرب 1992-95 في البوسنة بين البوسنيين والصرب والكروات ومعظمهم من المسلمين.

انتهت الحرب باتفاق سلام توسطت فيه الولايات المتحدة.

يذكر أن ينس ستولتنبرج، الأمين العام لحلف شمال الأطلنطي "الناتو"،  أكد دعم الحلف القوي لسيادة البوسنة والهرسك وسلامتها الإقليمية، مشيرا إلى التزام الحلف الكامل بالحوار السياسي والتعاون العملي بهدف دعم جهود الإصلاح في دول غرب البلقان ككل.

وشدد ستولتنبرج خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء جمهورية الجبل الاسود، زدرافكو كريفوكابيتش، الذي زار مقر الحلف، بحسب بيان صحفي عن "الناتو"، على مساندة الحلفاء بقوة لتعزيز سيادة البوسنة والهرسك والسلامة الإقليمية في مواجهة الخطاب التحريضي من جانب جمهورية صربسكا والذي يشكل مصدر قلق بالغ للحلف.

وقال إن حلف الناتو ملتزم بالتعاون الكامل مع المؤسسات الموحدة في البوسنة والهرسك وعلى وجه الخصوص القوات المسلحة، والتي تعد واحدة من أقوى المؤسسات متعددة الأعراق في البلاد، بهدف دعم أمن المنطقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة