طبيبة نمساوية تبتر الساق الخطأ لمريض.. والمحكمة تغرمها 2700 يورو

الجمعة، 03 ديسمبر 2021 02:27 م
طبيبة نمساوية تبتر الساق الخطأ لمريض.. والمحكمة تغرمها 2700 يورو محكمة _ أرشيفية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة نمساوية بتغريم طبيبة جراحة، مبلغ قيمته 2700 يورو، بعدما بترت الساق الخطأ لمريض، إذ بترت ساقه اليمنى بدلاً من اليسرى، وقالت الطبيبة أمام المحكمة: "كنت أعلم أنه يجب بتر الساق اليسرى، لكن لا يمكنني الإجابة عن سبب حدوث ذلك".

المريض البالغ من العمر 82 عاما، دخل المستشفى، في شهر مايو من هذا العام، وكان على وشك إجراء بتر أحد ساقيه، لكن الطبيبة أخطأت في تحديد الساق، وكانت العملية "ناجحة" ولم تلاحظ الممرضات أي شيء، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

وتم اكتشاف الخطأ بعد يومين فقط أثناء وضع الضمادات، حينها قيل للمريض أنه يجب بتر الساق الثانية، لكن لم يعش المريض ليرى المحاكمة، فيما ستحصل أرملته على تعويض.

ويشار إلى أنه فى العام الماضى، أجرت عارضة الأزياء وملكة جمال كولومبيا لعام 2011، دانييلا ألفاريز، جراحة قاسية مصيرية ربما تغير حياتها، حيث بتر الأطباء ساقها اليسرى بعدما تبين  عقب اكتشاف خلل في الشرايين تمنعها من استخدامها بطريقة طبيعية.

وشاركت دانييلا ألفاريز عارضة الأزياء وملكة جمال كولومبيا لعام 2011 - آنذاك - متابعيها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، خلال الساعات الماضية، بعدد من الصور عقب إجراؤها عملية بتر ساقها اليسرى.

وأظهرت الصور دانييلا ألفاريز برفقة عائلتها وأصدقها وهي تبتسم رغم مرضها الشديد وخسارتها لساقها، معلقة: "أريد أن أشارككم نسختي الجديدة.. أنا أحب جسدي كما كان من قبل، ويسعدني أن أكون هنا في هذا العالم للتغلب على جميع التحديات ‏التي تأتي في حياتي الجديدة".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة