كوريا الجنوبية تفرض الحجر الصحى الإلزامى على جميع الوافدين من الخارج

الجمعة، 03 ديسمبر 2021 02:00 م
كوريا الجنوبية تفرض الحجر الصحى الإلزامى على جميع الوافدين من الخارج كوريا الجنوبية
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت كوريا الجنوبية فرض الحجر الصحي الإلزامي لمدة 10 أيام على جميع الوافدين من الخارج بغض النظر عن حالة التطعيم ابتداء من اليوم الجمعة لمنع تدفق متحور أوميكرون الجديد من فيروس كورونا المستجد.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية (يونهاب) أنه بموجب الإجراء الجديد يخضع الكوريون والأجانب للإقامة طويلة الأمد للحجر الصحي الإلزامي في منازلهم، بينما يخضع الأجانب للإقامة قصيرة الأمد في منشآت خصصتها الحكومة.

ويطلب من الأشخاص الخاضعين للحجر الصحي الإلزامي إجراء ما بين ثلاث أو أربع مرات لاختبار (PCR) قبل وبعد الدخول إلى البلاد.

وفي السياق، أعلن رئيس الوزراء الكوري الجنوبي كيم بو-غيوم أن بلاده ستفرض قيودا على التجمعات الخاصة للسماح ل(6) أشخاص فقط كحد أقصى في العاصمة والمدن المجاورة لها و8 أشخاص في مناطق أخرى لمدة أربعة أسابيع اعتبارا من الاثنين القادم.

وقال رئيس الوزراء إن معظم المرافق العامة، بما في ذلك المطاعم والمقاهي، ستضاف إلى قائمة الأعمال التي تتطلب إثباتا للتطعيم أو نتيجة سلبية لاختبار كوفيد-19 للدخول.

وشهدت كوريا الجنوبية حالات يومية جديدة تجاوزت 5,000 حالة خلال اليومين الماضيين في مستوى قياسي مرتفع منذ تفشي الفيروس في أوائل العام الماضي.

وأدى ظهور سلالة أوميكرون المتحورة الجديدة إلى زيادة المخاوف، حيث تم تأكيد إصابة ستة أشخاص بالمتغير الجديد حتى يوم أمس الخميس.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة