"هنأكل إيه النهاردة".. عبارة قد تنتهى بالطلاق أو الحبس.. زوجة تبحث عن الخلع بمحاكم الأسرة بسبب إجبار زوجها لها على جلب طعامه للسرير.. وسيدة كاد يقتلها زوجها بسبب 100 جنيه أنفقتها على شراء الأكل لطفليها

الجمعة، 03 ديسمبر 2021 02:00 ص
"هنأكل إيه النهاردة".. عبارة قد تنتهى بالطلاق أو الحبس.. زوجة تبحث عن الخلع بمحاكم الأسرة بسبب إجبار زوجها لها على جلب طعامه للسرير.. وسيدة كاد يقتلها زوجها بسبب 100 جنيه أنفقتها على شراء الأكل لطفليها "هنأكل إيه النهاردة".. عبارة قد تنتهى بالطلاق أو الحبس
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"أقصر طريق إلى قلب الزوج معدته".. جملة شهيرة اعتادنا سمعاها وأصبحت حقيقة ملموسة  على أرض الواقع داخل أروق محاكم الأسرة بعد أن أشتد الخلاف بين الأزواج لأتفه الأسباب، وأصبح –الطهي- والطعام، والتخطيط للأصناف الذى سيتناولها الأزواج خلال الأسبوع سبب رئيسي لاشتعال فتيل الخلافات الزوجية، وطلب الطلاق والخلع وملاحقة الأزواج بقضايا حبس، بعد أن فشلت الزوجات على حد وصف الأزواج الذين وقفوا داخل محاكم الأسرة - بتحقيق ما يتمناه الأزواج - من استقرار والمشي على خطي أمهاتهم، وقررت الزوجات الوقوف بوضوح وإعلان عجزها التوفيق بين العمل ومهام المنزل وطلبات الزوج الذى لا تنتهي، ليتبعها كلمة "عايزه أطالق".
 
وخلال السطور نتعرف على أغرب الخلافات التي وقعت بين الزوجين بسبب"الطعام"، بعد أن تحول من مفتاح سعادة وطريق إلى قلب الزوج، إلى مفرق بين الأحبة وسبب رئيسي في بعض القضايا أمام محاكم الأسرة.
 

- سيدة كاد أن يقتلها زوجها بسبب 100 جنيه أنفقتها على شراء الطعام لطفليها

 
داخل محاكم الأسرة تقف مذهول عندما تستمع للخلافات التي تنشأ لأسباب تافهة، ليصبح الخلاف على الطعام سببا فى طلب زوجة للطلاق وتعريض حياتها للخطر بعد أن هدد زوجها بقتلها، لتشتعل المشكلة بينهما بطلب الزوجة طعام لطفليها بمبلغ 100 جنيه، ومطالبتها للزوج النزول إلى الشارع لسحب بعض الأموال بالفيزا لمنحه للشاب الذى سيحضر الطعام، وهنا كانت الكارثة بعد أن قرر الزوج أن ينهال عليها ضربا ويتهمها بالإهمال بسبب عدم تحضيرها الطعام للأطفال، والتسبب بتكديره يوم أجازته وطلبها نزوله للشارع.
 
وأشارت الزوجة بدعوي الطلاق الحبس المقامة ضد زوجها بمحكمة الأسرة بأكتوبر:" زوجي عصبي يعنفني ليلا ونهارا، ويتهمني بالإهمال دائما رغم عملى داخل المنزل وخارجه، لتنتهي زيجتي معه بعد أن كاد أن يقدم على قتلى أمام الطفلين وتسبب بتدهور حالتهم النفسية والجسدية".
 

زوج يلاحق زوجته بدعوى نشوز:" مش لاقي أكل بسبب كثرة طلباتها"

 
 خلاف أخر نشب بين زوجين وكان الطعام عامل مشترك لإشعال فتيل الخلافات الزوجية، وذلك بعد أن قرر الزوج ملاحقة زوجته بدعوي نشوز، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، وذلك بعد طردها له من منزل الزوجية، وملاحقتها له بـ 4 دعاوي حبس بعد اتهامها له بالتخلف عن دفع النفقات الخاصة بها.
 
ليؤكد:" زوجتي تطالبني بنفقات لشراء أشياء بلا قيمة، وتتركني – مفلس - لا أجد المال حتي لتناول الطعام وأنا فى العمل، وتسببت بسبب ضغطها على وسلبها راتبي بتدهور حالتي الصحية"، بسبب تبذيرها وعندما اعترض تسبنى وتطردنى خارج المنزل وتهدد بتطليقي خلعا".
 

زوجة تنفق 50 ألف علي الأكل خارج المنزل بالمطاعم.. والزوج يلاحقها بدعوي نشوز

 
اعترض الزوج على سفر زوجته الدائم وغيابها خارج المنزل، وهجرها المنزل لأتفه الأسباب، وتبديدها أمواله وإنفاقها على الفسح والخروج بما يتجاوز 50 ألف جنيه شهريا، للأكل برفقة زملائها بالعمل فى المطاعم، وقرر ملاحقة الزوجة بدعوي نشوز، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، لحرمانها من حقوقها الشرعية بعد رفضها رجوعه لمنزل الزوجية ووضعها يديه عليه برفقه والداتها وشقيقها، لفترة تجاوزت 8 شهور.
 
وأضاف:" زوجتي اعتادت على إهانتي والإساءة لى، لأعيش فى جحيم بسبب تصرفاتها، مستغلة حبي لها، وعندما طالبتها بحقي القانونى دخولي لمنزلي ، وحاصرتني بالاتهامات الكيدية، وسلاطة لسانها وعنفها وتمردها".
 

زوج يشكو:"مراتى فاشلة فى الطهي"

 
 حكاية أخري لزوج قرر اللجوء لمحكمة الأسرة بمصر الجديدة بسبب عدم تحمل زوجته المسئولية وفقا لما جاء على لسانه فى دعوي النشوز وطلب رد مقدم الصداق الذى دفعه لها، بعد ملاحقتها له بدعوي خلع، ليؤكد:"منها لله زوجتي طوال 3 سنوات كانت تعتمد على شراء الطعام دليفري، وتكبدني شهريا بسداد ألاف الجنيهات، بسبب رفضها للطهي ومطالبتي بجلب خادمة لها رغم علمها بظروفي المادية، وعندما اعترض تهددني بترك المنزل".
 
 وأكد الزوج بدعواه: زوجتي فاشلة فى الطهي وترفض التعلم،" وعندما اقترحت والدتي مساعدتها ثارت، وعندما حاولت إقناعها قررت خلعي" 
 زوجة تبحث عن الخلع بسبب إجبار زوجها لها بجلب طعامه بالسرير.
 
‪ ‬أما ن.أ فتحكى مأساتها، قائلة: "عمري ‪26 ‬سنة، وزوجي السابق طلب الانفصال، بعد زواجنا بشهور، ولكنه رفض منحي حقوقى الشرعية كاملة، وأصر على تنازلى عليها وهددني ولاحقني بالسب والقذف، وتعلل بفشلي فى إسعاده وتلبية طلباته كما كانت تفعل والدته فى السابق، لاعتراضي على أسلوب تعامله معي ورغبته بجعلي خادمة رغم أنني حاصلة على درجة علمية كبيرة".
 
وتضيف الزوجة: "بدأت المشاكل بسبب والدته وإشعالها الخلافات، ومقارنته لى بها، فعندما يطلب منى إحضار الطعام للسرير واعترض ينهال على بالاتهامات، ويقوم بسبي بأبشع الألفاظ، وتطر الشجار بيننا بتعديه أكثر من مرة على بالضرب".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة