أكرم القصاص - علا الشافعي

إلى مشرفى رحلات العمرة.. تعرف على الاشتراطات والالتزامات الخاصة بك

الخميس، 30 ديسمبر 2021 11:47 ص
إلى مشرفى رحلات العمرة.. تعرف على الاشتراطات والالتزامات الخاصة بك بيت الله الحرام
كتب محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من بين ما تضمنته الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1443 هجريةً، التي أعلنت عنها وزارة السياحة والآثار، القواعد الخاصة بمشرفي الشركات المنفذة لرحلات العمر، نستعرضها في السطور التالية..

 

يشترط في المشرف المرافق للمعتمرين ما يلي:

1-

أن يكون مقيدا بالسجل الإلكتروني للعاملين بالشركة الموجود بإدارة البرامج بالوزارة كموظف سياحة دينية، ومضى على تسجيله بالشركة السياحية المنفذة للرحلة بهذه الصفة ستة أشهر، ويجوز تقليص هذه المدة إلى ثلاثة أشهر حال وجود سابقة خبرة للمشرف لا تقل عن خمس سنوات في السياحة الدينية، أو أن يكون مقيدا بالسجل الإلكتروني بالإدارة العامة للسياحة الدينية بالوزارة كعضو مجلس إدارة أو شريك بالشركة بحسب الأحوال.

2-

سبق مرافقته لمجموعة معتمرین بوصفه مشرفا لرحلة العمرة، وذلك لمرة واحدة على الأقل.

3-

أن تكون الحالة البدنية والصحية له تسمح بمباشرة أعماله المنوطة به على الوجه المطلوب واستثناء من أحكم الفقرة السابقة يجوز للشركة السياحية المنفذة لبرنامج رحلة عمرة (خمس نجوم) قوامها لا يتجاوز عدد خمسة مواطنين تجمعهم صلة قرابة من الدرجتين الأولى أو الثانية - لمرة واحدة خلال موسم العمرة الحالي - مراجعة هذا البرنامج شريطة مرافقة مشرف لهذه المجموعة حتى ميناء السفر فقط لإنهاء الإجراءات المقررة لسفرهم، واستقبالهم بمعرفة مشرف مقيم بالمملكة العربية السعودية.

 

يجب على المشرف المرافق للمعتمرين الالتزام بالآتي:

1-

المتابعة المستمرة لحالة المرضي من المعتمرين.

2-

إنهاء إجراءات فقد أحد المعتمرين، فضلا عن الإخطار الفوري للبعثة المصرية بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة عن طريق (البوابة المصرية للعمرة، أو خطاب موجه للبعثة المصرية بالأراضي السعودية، أو البريد الإلكتروني، أو تطبيق الواتس آب).

3-

في حالة وفاة أحد المعتمرين؛ يجب حضور المشرف بنفسه إلى مقر البعثة المصرية لتقديم الإخطار بذلك يدويا، وكذا إخطار الوكيل السعودي وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة.

4-

توفير وسيلة العودة للحالات المرضية المحتجزة بالمستشفيات حال بقاء الحالة بعد انتهاء البرنامج دون تقدم، وذلك بالتنسيق مع الوكيل السعودي.

5-

حسن معاملة المعتمرين، والقيام بجميع مهامه على الوجه الأكمل لراحة ورعاية المعتمرين.

6-

عدم تحصل أي مبالغ مالية من المعتمرين طوال مدة رحلة العمرة تحت أي مسمی

 

ولا يتم احتساب المشرفين المرافقين لرحلات العمرة ضمن الخطة التشغيلية للمعتمرين المصريين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة