أكرم القصاص - علا الشافعي

مشروبات ساخنة سعراتها الحرارية منخفضة.. هتحافظى على رشاقتك وتدفى

الخميس، 30 ديسمبر 2021 03:00 م
مشروبات ساخنة سعراتها الحرارية منخفضة.. هتحافظى على رشاقتك وتدفى مشروب شيكولاتة الساخنة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبحث المرأة عند انخفاض درجة حرارة الطقس خلال فصل الشتاء، عن طرق تساعد على الشعور بالدفء وفى نفس الوقت، تحافظ على لياقتها البدنية، ولكن قد تخطئ في اختيار المشروبات الساخنة التي تتسبب لها  زيادة الوزن، ولهذا نستعرض في التقرير، مشروبات ساخنة للشعور بالدفء وفى نفس الوقت لا تزيد وزن الجسم، وفقاً لما ذكره موقع "firstpost".

مشروبات ساخنة لا تزيد وزن الجسم
 

قهوة سوداء
 

تحتوى القهوة السوداء على سعرات حرارية منخفضة جدًا وهى حوالي 5 سعرات حرارية فقط كما لا تحتوي على دهون، لذلك ينصح بتناولها دون إضافة السكر أو الحليب، وفى حالة الرغبة في تحلية القهوة يمكن الاكتفاء بإضافة نصف ملعقة صغيرة من السكر.

 

شاي الكركم

يساعد مشروب شاى الكركم على الشعور بالدفء وفى نفس الوقت الحفاظ على وزن الجسم، من خلال غلي الماء وإضافة نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم والذى يحتوى على (14.5 سعرة حرارية) لمدة دقيقة، ثم تصفية المشروب وإضافة نصف ملعقة صغيرة من العسل والتي تحتوى على (10 كالوريات) لتحلية المشروب .

حليب اللوز المتبل
 

ينصح بتناول كوب من حليب اللوز الدافئ، غير المحلى الذى يحتوى على (13 سعرة حرارية) مع إضافة التوابل مثل القرفة (1.6 كالوري) والحبهان (1 كالوري) والمحليات الطبيعية منخفضة السعرات الحرارية مثل العسل (10 كالوري) .

 

شوكولاتة ساخنة
 

ينصح بمشروب شوكولاتة ساخنة من خلال تحضير 100 مل من حليب اللوز غير المحلى والذى يحتوى على(13 سعرة حرارية) أو حليب الصويا الذى يحتوى على(54 سعرة حرارية) ، وملعقة كبيرة من الشوكولاتة الداكنة 70٪ والتي تحتوى على (56 كالوري) ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة التي تحتوى على (2 كالوري) والعسل وبهذا يحتوى المشروب يحتوى على 81-122 سعرة حرارية للحفاظ على وزن الجسم.

حليب اللوز المتبل
حليب اللوز المتبل
شوكولاتة ساخنة
شوكولاتة ساخنة
شاي الكركم
شاي الكركم
قهوة سوداء
قهوة سوداء

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة