موكب "بيثيبوس" للدراجات الهوائية يقل تلاميذ برشلونة إلى مدارسهم.. فيديو

الخميس، 30 ديسمبر 2021 09:00 م
موكب "بيثيبوس" للدراجات الهوائية يقل تلاميذ برشلونة إلى مدارسهم.. فيديو موكب " بيثيبوس" للدراجات الهوائية
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتوجه عشرات الأطفال في أحد أحياء مدينة برشلونة إلى مدرستهم بواسطة دراجات هوائية مع عائلاتهم، من دون أن يخشوا التعرض لحوادث، حيث إن الطرق التي يسلكونها مقفلة أمام الحركة المرورية، وفي إطار مشروع أطلق عليه عنوان "بيثيبوس" أي (باص الدراجات الهوائية).

 

وأوضح جينيس دومينجيز، وهو أب يبلغ من العمر 40 عاماً، أن مسارات الدراجات صُمّمت للأشخاص القادرين على التنقل بمفردهم ويتمتعون بمهارة معينة على الدراجة الهوائية، ليس للأطفال الذين بدأوا حديثا ركوب الدراجات، بالقرب من الشوارع التي تسير فيها السيارات بسرعة "، وفقا لموقع "يورو نيوز".

وتحدثت جوديت جرييكس، إحدى الأمهات عن تجربة أطفالها لركوب الدراجات، حيث قالت:"يبلغ ابني 7سنوات وابنتي خمساً، وأنا أخاف قليلاً من المساحة الفاصلة البسيطة بين مسارات الدراجات والشارع حيث تمرّ السيارات".

 وأنشأ أهل الأطفال "بيثيبوس"، الذي سُمي على اسم الحي في وسط برشلونة حيث أُطلق هذا المشروع في سبتمبر الماضى، وأقنعوا المجلس البلدي للمدينة وشرطتها البلدية بقطع الشوارع أمام حركة المرور قرابة الساعة الثامنة والنصف صباحاً، ليتمكّن الأطفال من الذهاب إلى المدرسة بأمان كل يوم جمعة.

ويركب نحو 140 طفلًا دراجاتهم كل يوم جمعة، مع عائلتهم الذين يرافقونهم بواسطة دراجاتهم أيضاً إلى المدرسة، ويسيرون على خطين مخصّصين لـ"بيثيبوس" في هذه المنطقة.

ويشكل هذان الخطان نقطة انطلاق ووصول، وينضم الأطفال إلى الموكب عندما يمر بمحطة الانتظار القريبة من بيتهم.

 

الشرطة تحرس الاطفال

الشرطة تحرس الاطفال
دراجات الاطفال
دراجات الأطفال

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة