أكرم القصاص - علا الشافعي

10 ضربات أمنية خلال أسبوع.. ضبط مخدرات بربع مليار جنيه قبل احتفالات رأس السنة.. وسقوط أشهر دجالين ولصوص الزئبق والآثار وخط القطامية و462 عنصر شديد الخطورة.. وتشميع مطاعم تبيع أغذية فاسدة

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 01:06 م
10 ضربات أمنية خلال أسبوع.. ضبط مخدرات بربع مليار جنيه قبل احتفالات رأس السنة.. وسقوط أشهر دجالين ولصوص الزئبق والآثار وخط القطامية و462 عنصر شديد الخطورة.. وتشميع مطاعم تبيع أغذية فاسدة حملات أمنية-أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت وزارة الداخلية حملات مكثفة بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، نجحت خلال أسبوع فى تحقيق العديد من النجاحات الأمنية، أبرزها:

جرائم البيضا والحجر

لجأ مواطن في سوهاج لجمع مبالغ مالية عن طريق السحر والشعوذة، حيث تم القبض عليه واعترف بجريمته، وقال المتهم في اعترافاته، إنه أقنع ضحاياه بقدرته على حل مشاكلهم وتقديم وصفات سحرية لهم، وكتابة الأعمال من أجل الحصول على المال، حيث أكدت معلومات الشرطة قيام شخص بسوهاج بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بإستخدام أساليب الدجل والسحر وإستغلال مواقع التواصل الإجتماعى والقنوات الفضائية فى الإعلان عن نشاطه الإجرامى فتم ضبطه.

ضبط زئبق وعملات أثرية

 نجحت أجهزة الأمن في ضبط شخص بأسوان بحوزته "154 قطعة ذهبية مختلفة وزنت حوالى 50 كيلو جرام – 3 إسطوانات تحوى بداخلها على مادة الزئبق وزنت حوالى 100 كيلو جرام – مبلغ مالى"، فضلًا عن ضبط راكب بمحطة سكة حديد سوهاج بحوزته 4 تماثيل و40 عملة أثرية.

تشميع مطاعم تبيع أغذية فاسدة

شمعت الجهات المعنية مطعم شهير في المهندسين يبيع أغذية فاسدة، وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، من ضبط صاحب مصنع جهز أمعاء الماشية "بدون ترخيص" لمزاولته نشاط غير مشروع فى مجال الغش التجارى، حيث يقوم بتجميع أمعاء الحيوانات وتجهيزها وطرحها للبيع بالأسواق وبحوزته "3٫200 طن من أمعاء الماشية.

تخطف طفل لإرضاء زوجها

ربما يقف الشيطان طويلا يتعلم من هذا السيدة المكر والدهاء، فقد قررت خطف رضيع من والدته وإيهام زوجها بأنه ابنه لاستمرار الحياة الزوجية، حيث تم ضبط المتهمة، وقالت في اعترافاتها :"تقدم العمر، وتقلصت حظوظي في الانجاب، وهددني زوجي بالطلاق أو الزواج من أخرى، فدبت نار الغيرة في قلبي، محاولة الحفاظ عليه بشتى الصور، حتى اختمرت في ذهني فكرة اختطاف طفل من والدته بمنطقة السيدة زينب.

سقوط لص حلوان

نجحت أجهزة الأمن في ضبط لص خطف هاتف محمول من فتاتين أثناء سيرهما بمنطقة العزبة البحرية بحلوان، وأثناء محاولة الفتاتين اللحاق وإيقاف المتهم اصطدم بسيدة مسنة أثناء عبورها الطريق وتمكن من الفرار، فتم ملاحقته وضبطه بعد ساعات من ارتكابه للجريمة، وأرشد عن المسروقات.

سقوط خُط القطامية

تمكنت قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة القطامية بمديرية أمن القاهرة من ضبط شخص"له معلومات جنائية" أثناء تواجده بالمنطقة الجبلية بأحد الطرق، وضبط بحوزته "بندقية آلية - 2 خزينة بداخلهما عدد من الطلقات من ذات العيار"، وبمواجهته بالتحريات وما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد أعمال البلطجة وفرض السيطرة.

ضبط مخدرات بقيمة ربع مليار جنيه

نجحت الداخلية في ضبط 1382 قضية إتجار فى المواد المخدرة، حيث تم ضبط 1550 متهما، عثر بحوزتهم على 205٫806 كيلو بانجو، و174٫95 كيلو حشيش، و238٫68 كيلو هيروين، و20٫129 كيلو استروكس، و109٫484 كيلو من الشابو، و10٫682 كيلو أفيون وكيلو كوكايين، و345 جراما من مخدر الفودو، وضبط 51٫916 ألف قرص مؤثر، و8٫220 ألف قرص ترامادول مخدر، و30 ألف قرص كبتاجون، وضبط قضيتي غسل أموال، بقرابة 96 مليون جنيه ، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه 5 مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان، حيث تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة بحوالي 280 مليون جنيه.

تحرير 31 ألف مخالفة تجاوز سرعة

وجه قطاع المرور حملات مكثفة أسفرت عن تحرير 247345 مخالفة مرورية متنوعة، أبرزها "31208 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، 7011 موقف عشوائى"، وتم إجراء تحليل للكشف عن المواد المخدرة لـ 949 من سائقى حافلات المدارس ، وتبين إيجابية 8 منهم، وفحص 803 مركبة تبين مخالفة 19 مركبة لإشتراطات الصلاحية الفنية، وإجراء تحليل للكشف عن المواد المخدرة لـ 4153 من قائدى المركبات بالطرق ، وتبين إيجابية  521 سائق منهم.

ضبط قضايا سرقة كهرباء بـ65 مليون جنيه

تمكنت شرطة الكهرباء من ضبط 80941 قضية فى مجال سرقة التيار الكهربائى ومخالفة شروط التعاقد، حيث بلغت قيمة المبالغ المالية المحصلة فى قضايا سرقة التيار الكهربائى ومخالفة شروط التعاقد 65٫907٫242 مليون جنيه، وفى مجال قضايا الأموال العامة تم ضبط 36 قضية فى مجال مكافحة جرائم الأموال العامة أبرزها "النقد والتهريب - الإختلاس والإضرار بالمال العام – الإحتيالات المصرفية – غسل الأموال – الكسب غير المشروع- تعدى على أراضى زراعية وأملاك الدولة" بقيمة إجمالية بلغت 128٫481٫429 مليون جنيه.

سقوط 462 عنصر شديد الخطورة

تمكنت أجهزة الأمن من ضبط 462 عنصر إجرامى شديد الخطورة، بحوزتهم "222قطعة سلاح نارى – كميات كبيرة من الطلقات مختلفة الأعيرة – كميات من المواد المخدرة المتنوعة"، وتبين أن المتهمين سبق إتهامهم فى العديد من القضايا أبرزها "قتل - مخدرات– سلاح – سرقة"، وبهذا تنجح الأجهزة الأمنية فى مواصلة تحقيق رسالتها وتوطيد دعائم الأمن وترسيخ هيبة القانون.

جهود الداخلية
جهود الداخلية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة