أكرم القصاص - علا الشافعي

أسكتلندا تسجل إصابة جديدة بمتحور أوميكرون والاجمالى ارتفع لـ30 حالة

السبت، 04 ديسمبر 2021 07:04 م
أسكتلندا تسجل إصابة جديدة بمتحور أوميكرون والاجمالى ارتفع لـ30 حالة اجراءات مكافحة فيروس كورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات الصحية فى اسكتلندا، اليوم السبت، أنه تم تسجيل حالة إصابة جديدة بمتحور «أوميكرون» لفيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19».

 

وذكرت قناة "سكاى نيوز" البريطانية الناطقة بالإنجليزية أنه بذلك يرتفع إجمالى الإصابات المؤكدة بالمتحور إلى 30 حالة، مشيرة إلى أنه تم رصد حالات الإصابة فى مناطق "جلاسجو الكبرى" و"كلايد" و"لاناركشاير" و"مرتفعات اسكتلندا" و"جرامبيان" و"فورث فالي".

 

فى ذات السياق، حثت كبيرة علماء منظمة الصحة العالمية، سوميا سواميناثان، الناس، على تفادى الذعر بعد ظهور المتحور الجديد من فيروس كورونا أوميكرون، قائلة إنه من السابق لأوانه تأكيد ما إذا كانت اللقاحات بحاجة لتعديلها.

 

وقالت سوميا سواميناثان، إن التكهن بما إذا كان أوميكرون سيصبح السلالة المهيمنة فى حكم المستحيل.

 

 

ورسخ أوميكرون أقدامه فى آسيا وإفريقيا والأمريكتين والشرق الأوسط وأوروبا ووصل إلى 7 من 9 مقاطعات فى جنوب إفريقيا، التى اكتُشف فيها لأول مرة، وشددت حكومات كثيرة قيود السفر لإبعاد خطره.

 

وقالت سواميناثان إن أوميكرون "سريع العدوى" مستندة إلى أن البيانات الواردة من جنوب إفريقيا تشير إلى زيادة الحالات للمثلين يوميًا.

 

وأضافت: "إلى أى مدى يمكن أن يصل شعورنا بالقلق؟ إننا بحاجة لأن نكون مستعدين ولأن نتوخى الحذر، وليس الذعر، لأننا فى وضع مختلف عما كان عليه الحال قبل عام".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة