أكرم القصاص - علا الشافعي

العناية بالشعر.. 3 بدائل لليمون فى التخلص من القشرة

السبت، 04 ديسمبر 2021 04:00 ص
العناية بالشعر.. 3 بدائل لليمون فى التخلص من القشرة قشرة الرأس
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قشرة الرأس هي واحدة من أكثر مشاكل الشعر شيوعًا خاصة في فصل الشتاء، وهي قشور صغيرة الحجم باللون الأبيض وتسبب حكة بفروة الرأس بالإضافة إلى الألم والتهاب بالجلد، ولعلاج قشرة الرأس تتبادل العديد من الفتيات وصفة للتخلص من قشرة الشعر باستخدام الليمون المركز على فروة الرأس، إلا أن خبيرة العناية بالبشرة والشعر شروق خالد تحذر من استخدام الليمون.

وقالت خبيرة العناية بالبشرة والشعر لـ"اليوم السابع": "إن ظهور القشرة مؤشر على أن هناك التهاب بفروة الرأس، ولابد من علاجه بالطرق الصحية، ومن أكبر الكوارث استخدام الليمون فهو يسبب التهاب أكبر لفروة الرأس".

أسباب ظهور القشرة بفروة الرأس

ولعلاج قشرة الشعر بطريقة جذرية تنصح خبيرة العناية بالبشرة والشعر بمعرفة السبب الحقيقي لظهورها، مشيرة إلى أن ظهور القشرة قد يكون بسبب تغيرات المناخ أو عندما تتعرض البشرة للجفاف بسبب استخدم الشامبو غير المناسب لفروة الرأس أو عدم تناول قدر كافي من المياه على مدار اليوم، وبتحديد السبب يمكن علاجه بطريقة جذرية. 

بدائل الليمون لعلاج قشرة الرأس

وبدلاً من استخدام الليمون الذي يسبب تفاقم مشكلة التهاب فروة الرأس، نصحت خبيرة العناية بالبشرة والشعر باستخدام بدائل بسيطة ولا تتسبب في حدوث أي مشاكل لفروة الرأس بل تساعد على ترطيبها وتعطيها انتعاش وحيوية.

زيت جوز الهند

جوز الهند من الزيوت الصحية التي تحتوي على فوائد كثيرة ويساعد في علاج التهاب الجلد ويمكن أن يرطب فروة الرأس، وتساعد خصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا في تقليل خطر الإصابة بالعدوى.

زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مطهرة ومضادة للفطريات ومضادات حيوية قوية يمكن أن يخفف من جفاف فروة الرأس وأعراضه.

الصبار

يحتوي الصبار على عدد من الخصائص التي يمكن أن تساعد في علاج فروة الرأس الجافة له خصائص مضادة للالتهابات أيضًا ويساعد على تقليل التهاب الجلد، كما أنه عامل ترطيب قوي.

 

 

علاج القشرة
علاج القشرة

 

قشور بيضاء بفروة الرأس
قشور بيضاء بفروة الرأس

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة