أكرم القصاص - علا الشافعي

ذراع مزيفة.. خدعة جديدة لتفادى التطعيم بلقاح كورونا

السبت، 04 ديسمبر 2021 01:12 م
ذراع مزيفة.. خدعة جديدة لتفادى التطعيم بلقاح كورونا صورة تعبيرية لشكل الذارع
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خدعة جديدة قام بها بعض الرافضين للتطعيم بلقاح فيروس كورونا الذى انتشر في العالم أجمع ويحاول الجميع مكافحته الآن عن طريق التطعيم باللقاحات المكتشفة.

قام البعض باستخدام ذراع مزيفة تؤخذ فيها إبرة التطعيم للقاح كورونا دون أن تدخل الجسم، قاموا بذلك بهدف الحصول على جواز سفر اللقاح الذى فرضته بعض الدول مؤخرًا، لكن الموظفين اكتشفوا الحيلة على الفور بعد أن استشعروا ذراع أحد الأشخاص واكتشفوا انها مزيفة، بدأ المسئولون عن الصحة بفتح تحقيق، وقع الحادث في مركز تلقيح في مدينة بييلا، بالقرب من تورين بإيطاليا، وتوسل الرجل للموظفين بعدم الاتصال بالسلطات لكنهم غضبوا للغاية لدرجة أنهم تجاهلوا توسلاته.

وتفرض إيطاليا، ضرورة الحصول على جواز سفر لقاح للدخول إلى الحانات والمطاعم والمقاهي والمحلات التجارية والمباني العامة الأخرى.

وعلى السياق ذاته، أفادت بيانات جديدة للمعهد الإيطالي العالي للصحة بارتفاع معدل الإصابات الأسبوعي بوباء كوفيد-19 .

وذكر المعهد  الإيطالى للصحة -في بيان أوردته وكالة (آكي) الإيطالية أمس الجمعة- أن معدل الاصابات ارتفع في الفترة من 26 نوفمبر إلى 2 ديسمبر الجاري لـ 155 إصابة لكل 100 ألف نسمة، بينما كان في الأسبوع المنصرم 125 إصابة لكل 100 ألف نسمة.

ووفق وزارة الصحة الإيطالية، فإن العدد الكلي للأشخاص الذين تعرضوا للعدوى بالوباء، بمن فيهم المتعافون والحالات الايجابية المؤكدة الراهنة والضحايا، منذ بداية الازمة الصحية في الاشهر الاولى من العام المنصرم، فاق الـ 5 ملايين، حصد الوباء أرواح 134 ألفا منهم.

صورة تعبيرية لشكل الذارع
صورة تعبيرية لشكل الذارع









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة