أكرم القصاص - علا الشافعي

وحوش البحر.. صياد روسى يوثق صور أغرب كائنات قابلها فى قاع المحيطات

السبت، 04 ديسمبر 2021 09:00 م
وحوش البحر.. صياد روسى يوثق صور أغرب كائنات قابلها فى قاع المحيطات اسماك غريبه
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينطلق الصيادون صباح كل يوم بكافة بقاع الأرض المطلة على البحار والمحيطات بحثًا عن الرزق فى أعماق المساحات المائية الواسعة دون أن يدركوا ماذا ينتظرهم أو ما ستجنيه شباكهم خلال رحلاتهم الشيقة، وهذا هو حال الصياد الروسى رومان فيدورتسوف، البالغ من العمر 39 عامًا، الذى غالبًا ما يحاول البحث عن سمك القد وسمك الحدوق والماكريل فى سفن الصيد التجارية وأحيانًا الأسماك التي تتواجد علي عمق 3000 قدم تحت سطح المحيطات. 

ووفقا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإنه عادة ومن خلال الرحلات البحرية، يجمع الصيادون المقيمون في مورمانسك الروسية، ليس فقط الأسماك المتعارف عليها والمنتشرة بجميع أنحاء العالم، لكنهم أيضًا يجمعون مجموعة متنوعة من الكائنات البحرية ذات المظهر الغريب، والتى أطلق على أحدثها لقب "برجر الجبن مع الأسنان" من قبل الأشخاص عبر الإنترنت الذين أذهلهم مظهره الفريد.

واكتشف فيدورتسوف، معظم المخلوقات البحرية الغريبة هذه في بحر النرويج وبارنتس في شمال روسيا، لكنه عثر أيضًا على بعض الوحوش الغريبة المظهر في أعماق المحيط الأطلسي، وتستمر الصور التي التقطها فيدورتسوف في اكتساب أعداد كبيرة من المتابعين له عبر حسابه على انستجرام، ويتساءلون عن ماهية المخلوقات.

سمكة مخيفة 

في واقعه اخري، اصطاد مايك باول، الصياد في بحيرة كانتون بالولايات المتحدة الأمريكية، سمكة غريبة ومخيفة ذات أنياب، من نوع رأس الأفعى، وتزن نحو 2.7 كيلو جرام، وفقا لما نشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

ويقول خبراء الحياة البرية المحليون، إن السمكة الغريبة موطنها الأصلي قارة آسيا، وأن صيدها غير قانوني في الولايات المتحدة، حيث أنها سمكة ضارة ومفترسة ولذلك لا يمكن امتلاكها، كما يتم الخلط بينها وبين سمك "رأس الثعبان"، فيما يأمل المسؤولون في الحياة البرية، الحفاظ عليها من الإنقراض.

الاسماك الغريبه
الاسماك الغريبه

 

سمكه غريبه
سمكه غريبه

 

سمكه مجهوله
سمكه مجهوله

 

شكل غريب لسمكه تم اصطيادها
شكل غريب لسمكه تم اصطيادها

 

سمكه
سمكه بمظهر عجيب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة