أكرم القصاص - علا الشافعي

الجيش الهندى: نأسف لمقتل 13 مدنيا فى ناجالاند عن طريق الخطأ

الأحد، 05 ديسمبر 2021 11:15 ص
الجيش الهندى: نأسف لمقتل 13 مدنيا فى ناجالاند عن طريق الخطأ الجيش الهندى - صورة أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الفيلق الثالث للجيش الهندي اليوم الأحد، بيانا يتحمل فيه مسئولية مقتل 13 مدنيا من بين 14 شخصا قتلوا في عملية شنتها القوات المسلحة ضد متطرفين وقعت بشكل خاطئ في منطقة مون في ناجالاند مساء أمس.

ونقلت صحيفة ذا هندو الهندية عن بيان الجيش القول إن مقتل مدنيين ناجالاند أمر مؤسف ، وسوف يأخذ الإجراء المناسب كما أن حكومة الولاية ستشكل فريقا خاصا للتحقيق في الحادث.

وأضاف الفيلق :" "استنادًا إلى معلومات استخبارية موثوقة عن احتمال تحرك المتمردين، تم التخطيط لتنفيذ عملية محددة في منطقة تيرو، مقاطعة مون، ناجالاند إلا أن 13 مدنيا على الأقل وأحد أفراد الأمن قتلوا بطريق الخطأ، نأسف للحادث وعواقبه."

وأفاد بأنه "يجري التحقيق في سبب الخسارة المؤسفة في الأرواح على أعلى مستوى وسيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة، وفقًا لمسار القانون" مضيفة أن عددًا قليلاً من الجنود أصيبوا بجروح خطيرة وتوفي جندي واحد متأثراً بجراحه.

ووفقًا لشهود عيان في المنطقة، كان بعض العمال عائدين إلى ديارهم في قرية أوتينج في شاحنة صغيرة من منجم فحم في منطقة تيرو على بعد 15 كم حيث نصبت القوات المسلحة كمينا وفتحت عليهم النار عن طريق الخطأ.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في الشرطة المحلية قوله إن القوات كانت تنتظر أعضاء المجلس الاشتراكي الوطني المحظور، في ناجالاند لكنها أطلقت النار على الشاحنة الصغيرة، وأثار الحادث غضب السكان المحليين الذين هاجموا القوات وأضرموا النار في اثنتين من سياراتهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة