أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة تستهدف الانتهاء من مشروع الكشف الواسع عن الخامات النووية يونيو 2025

الأحد، 05 ديسمبر 2021 01:00 ص
الحكومة تستهدف الانتهاء من مشروع الكشف الواسع عن الخامات النووية يونيو 2025 مجلس النواب
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستهدف الحكومة في خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المقدمة من وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد ووافق عليها البرلمان بغرفتيه ( النواب، الشيوخ)  الانتهاء من مشروع الكشف الواسع عن الخامات النووية في يونيو 2025. 
 
ويهدف المشروع - حسب خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية إلى تنمية المناطق المستكشفة، وخاصة منطقة العطش وبعض مناطق الصحراء الغربية، واستكمال عمليات الاستكشاف الجيوفيزيائية : الجوي لمناطق جديدة، وتجميع العينات الصخرية على شبكة معينة مع التحليل الجيوكيميائي والإشعاعي لهذه العينات. 
 
 
يُشار إلى أن الخطة كشفت عن بلوغ حجم الكلية المستهدفة لقطاع الكهرباء العام الجاري 21/2022 بواقع 43 مليار جنيه، لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية الهامة، وتتوزع استثمارات القطاع بين الجهاز الحكومي والهيئات الاقتصادية والشركات العامة بنسبة 50.5% والاستثمارات المركزية بنسبة 48% والقطاع الخاص بنسبة 1.5%، حسبما تشير خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المقدمة من وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد ووافق عليها البرلمان بغرفتيه ( النواب، الشيوخ). 
 
وعلي مستوى الجهاز الاداري تبلغ قيمة الاستثمارات المدوجة لها نحو 6 مليارات جنيه معطاه بالكامل من الخزانة العامة، كما تقدر استثمارات الهيئات الاقتصادية العامة بنحو 7 مليارات جنيه. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة