المكسيك تبدأ تطبيق الجرعات المنشطة لكبار السن من لقاح كورونا 7 ديسمبر

الأحد، 05 ديسمبر 2021 03:49 م
المكسيك تبدأ تطبيق الجرعات المنشطة لكبار السن من لقاح كورونا 7 ديسمبر رئيس المكسيك اثناء تلقيه لقاح كورونا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس المكسيكي، أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، الثلاثاء المقبل 7 ديسمبر ، تطبيق جرعات معززة من لقاح كورونا بين كبار السن في البلاد.

وقال أوبرادور في مؤتمر صحفي في مدينة تولوكا "من المحتمل جدًا أن نبدأ باللقاح المعزز لكبار السن اعتبارًا من الثلاثاء المقبل ، كل هذا لفصل الشتاء ، لأنه دائمًا مع جائحة أو بدون جائحة في الشتاء ، يعاني كبار السن أكثر، لذلك سنبدأ اللقاح المعزز الثلاثاء المقبل للبالغين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا".

وأكد الرئيس أن وزير الصحة، خورخي ألكوسير ، وقيصر الحكومة ضد كورونا  ، هوجو لوبيز-جاتيل ، يعدون خطة الجرعات المنشطة، وفقا لصحيفة "الاكسيليسور" المكسيكية.

قال لوبيز أوبرادور: إنه في الوقت الحالي ، لن يتم استخدام جرعات لقاح فايزر لتطبيق التعزيزات لأن الحكومة توفرها للشباب.

اختتمت حكومة المكسيك في أكتوبر هدفها المتمثل في تطعيم جميع البالغين الذين أرادوا ذلك وبدأت مؤخرًا حملة التطعيم للمراهقين ، ولكن حتى الآن لم يتم النظر في تطبيق الجرعات المنشطة.

حتى الآن في الوباء ، تراكمت في البلاد 3.9 مليون إصابة مؤكدة و 295 ألف حالة وفاة ، وهو رابع أعلى رقم بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند.

اكتشفت المكسيك أول حالة إصابة بمتغير أوميكرون في البلاد يوم الجمعة الماضى ، لرجل يبلغ من العمر 51 عامًا ، وقد تم تطعيمه وأصله من جنوب إفريقيا ، ووصل هذا الرجل إلى المكسيك في 21 نوفمبر وبعد ستة أيام بدأ يعاني من أعراض خفيفة لفيروس كورونا مثل السعال والشعور بالضيق العام وحمى منخفضة الدرجة.

يوم الاثنين الماضي ، دخل مستشفى خاص في مكسيكو سيتي ، حيث يعيش في حالة مستقرة وفي عزلة طوعية حتى لا ينتشر البديل الجديد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة