حصاد الثقافة 2021 .. التوسع فى مسابقة الصوت الذهبى لدعم المواهب الغنائية

الأحد، 05 ديسمبر 2021 02:00 م
حصاد الثقافة 2021 .. التوسع فى مسابقة الصوت الذهبى لدعم المواهب الغنائية مسابقة الصوت الذهبى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عمل صندوق التنمية الثقافية، التابع لوزارة الثقافة خلال عام 2021، على التوسع فى مسابقة الصوت الذهبى لدعم واكتشاف المواهب الغنائية.

وقال الدكتور فتحى عبد الوهاب، رئيس صندوق التنمية الثقافية، إنه من المقرر الإعلان عن الدورة الجديدة لاستكشاف المواهب لمسابقة "الصوت الذهبى" بعد عقد برتوكول تعاون بين دار الأوبرا والهيئة العامة لقصور الثقافة.

وأوضح فتحى عبد الوهاب، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه ستتم زيادة قيمة جوائز مسابقة الصوت الذهبى وتحويلها إلى مشروع ثقافي قومى لاكتشاف وصقل المواهب الواعدة فى مختلف مجالات الإبداع، يطوف محافظات مصر.

وأشار فتحى عبد الوهاب إلى أن لجنة مسابقة الصوت الذهبى، سوف تذهب إلى المحافظات لاستكشاف المواهب، كما أنها من المقرر أن تضم أكثر من فئة عمرية.

ويشار إلى أن البروتوكول يأتى تجسيدًا للتكامل بين قطاعات الوزارة بما يحقق الصالح العام، وتحويل المسابقة إلى مشروع قومي يبرز الاستراتيجية الخاصة بتحقيق العدالة الثقافية ، مشيرة أن مصر غنية بالمواهب الإبداعية التي تعد إحدى وسائل الحفاظ على الهوية.

وتشهد الدورة السادسة من مسابقة الصوت الذهبي والتي تسعى لاكتشاف الموهوبين والنابغين من الأطفال والشباب في مجال الغناء بجميع أنحاء الجمهورية، إدراجها ضمن برنامج الأكاديمية المصرية للفنون بروما لإتاحة فرصة المشاركة لأبناء الجالية المصرية في أوروبا إلكترونيًا مع زيادة قيمة الجوائز المالية للمسابقة وتحويلها لمشروع قومي لاكتشاف وصقل المواهب الغنائية في كافة ربوع الوطن.

وتكونت لجنة تحكيم آخر مسابقة لـ "الصوت الذهبى" من مجموعة من كبار الفنانين والأكاديميين برئاسة الدكتور مصطفى محمد، وعضوية: الموسيقار الكبير هانى شنودة، الدكتور إيمان مصطفى، المايسترو الدكتور مدحت عبد السميع والفنان الكبير الدكتور أحمد إبراهيم‪.

مسابقة "الصوت الذهبي" أسسها الفنان الراحل القدير محسن فاروق، وأطلقتها وزارة الثقافة، ممثلة فى قطاع صندوق التنمية، وتهدف إلى اكتشاف ورعاية شباب الموهوبين فى مجال الغناء حتى سن 30 سنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة