أكرم القصاص - علا الشافعي

طلاب الرابع الابتدائى يبدأون أول امتحان فى التقييم الجديد.. التعليم: اختبار ديسمبر ليس للنجاح أو الرسوب ودرجته تضاف للترم الأول فى يناير.. وباقة للأسئلة لا تقل عن 100 سؤال فى المادة و10 أسئلة بكل امتحان

الأحد، 05 ديسمبر 2021 08:00 ص
طلاب الرابع الابتدائى يبدأون أول امتحان فى التقييم الجديد.. التعليم: اختبار ديسمبر ليس للنجاح أو الرسوب ودرجته تضاف للترم الأول فى يناير.. وباقة للأسئلة لا تقل عن 100 سؤال فى المادة و10 أسئلة بكل امتحان وزارة التعليم العالى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يؤدى طلاب الصف الرابع الابتدائى اليوم الأحد أول امتحان فى التقييم الجديد، حيث يتم تقييم قرابة 2 مليون و500 ألف تلميذ فى الرابع الابتدائى، من الأحد 5 ديسمبر وحتى 9 من نفس الشهر، يمتحن الطلاب فى المواد الأساسية وتشمل اللغة العربية واللغة الإنجليزية والدراسات والعلوم والمهارات المهنية وتكنولوجيا المعلومات والتربية الدينية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن امتحان شهر ديسمبر ليس للنجاح أو الرسوب بل تضاف درجة تقييم الطالب فيه إلى امتحان نهاية الفصل الدراسى الأول، موضحة أن الطالب يحصل على درجات ويتم تحويلها إلى ألوان، تقيس مستوى المتعلم، مضيفة أن الامتحان هدفه قياس نواتج التعلم وأهداف الدروس والموضوعات التى تعلمها الطالب منذ بداية العام الدراسى.

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن انتهاء مركز المناهج والمواد التعليمية، إضافة إلى مركز الامتحانات والتقويم التربوى من تحديد أسئلة امتحانات شهر ديسمبر للصف الرابع الابتدائى، مؤكدة أن الأسئلة تشمل ما تم تدريسه بالفعل منذ بدء العام الدراسى الجارى وحتى 15 نوفمبر الماضى.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الأسئلة مصممة بشكل يخدم نظام التقييم الجديد فى الصف الرابع الابتدائى، بحيث تقيس نواتج التعلم وأهداف الدروس والموضوعات الدراسية، وبشكل يمكن الطالب من معرفة مستواه الحقيقى، إضافة إلى تمكين الوزارة أيضا من قياس مستوى التقييم والتحديث الذى حدث لكل من المنهج وطرق التدريس الجديدة والتى تطبق لأول مرة فى الصف الرابع الابتدائى، موضحة أن الامتحان الذى ينطلق الأحد المقبل 5 ديسمبر، هو أول اختبار فى التقييم الجديد وسيكون هناك اختبار أخر فى نهاية الفصل الدراسى الأول يعقد فى شهر يناير المقبل.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنه تم تحديد أسئلة الاختبارات فى كل مادة وإرسالها إلى الموجهين فى الإدارات التعليمية، كما قام الموجهين بإعداد الأسئلة وتجهيزها، لافتة إلى أن آلية اختيار الأسئلة تتضمن التنوع فى الجزئيات بحيث يختلف امتحان كل مدرسة عن الأخرى.

وتابعت وزارة التربية والتعليم، أنه تم اتاحة عدد كبير من الأسئلة بحيث لا تقل عن 100 سؤال فى كل مادة، لجميع الإدارات، قائلة: عدد من الأسئلة لا يقل عن 100 فى اللغة العربية وأيضا فى اللغة الإنجليزية والدراسات والرياضيات والعلوم وتكنولوجيا المعلومات والمهارات المهنية، هذه الأعداد من الأسئلة وصلت إلى الإدارات فعليا وتم وضع الأسئلة منها من قبل الموجهين فى الإدارات.

وشددت الوزارة على أن الامتحان سوف يعقد تحت إشراف المدارس والإدارات التعليمية والمديريات، مع متابعة الوزارة للاختبارات من خلال التقارير واللجان، موضحة أنه يجب على أولياء الأمور التعامل مع التقييم والامتحان كوسيلة لكشف مستوى أبنائهم الحقيقى وكيفية التعامل مع المناهج الجديدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة