كاف يعتمد زيادة قائمة المنتخب فى كأس أمم أفريقيا والجبلاية تتحمل التكاليف

الأحد، 05 ديسمبر 2021 10:57 ص
كاف يعتمد زيادة قائمة المنتخب فى كأس أمم أفريقيا والجبلاية تتحمل التكاليف منتخب مصر
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" خطابات إلى الاتحادات المشاركة في بطولة كاس الأمم الأفريقية تؤكد فيها موافقة اللجنة المنظمة للبطولة على زيادة عدد قوائم المنتخبات المشاركة في البطولة من 23 إلى 28 لاعبًا وذلك لمنح المنتخبات فرصة أكبر في الاختيارات وتفادي غياب أي عناصر مهمة بداعي تفشي وباء كورونا.

وعلم "اليوم السابع" أن "كاف" أوضح في خطابه أن المنتخبات المشاركة فى كأس أمم أفريقيا المقبلة فى الكاميرون، لها الحق في تسجيل 28 لاعبا فى قائمة البطولة بدلا من 23، فى ظل الوضع الوبائى لفيروس كورونا، على أن تتحمل الاتحادات تكاليف الـ5 أسماء الإضافية في القوائم والتي ستكون موجودة كبدائل في حالة الطوارئ وغياب أي لاعب خلال البطولة.

وتضمن الخطاب تأكيدًا بأن الاتحادات من حقها قيد 5 لاعبين إضافيين أو الاكتفاء بالقائمة الأصلية من 23 لاعب فقط، على أن تتحمل تكاليف اللاعبين الإضافيين من سفر وإقامة حال إرسال قائمة تضم 28 لاعبًا.

وفي تلك الحالة سيكون منتخب مصر امام خيارين الأول، هو إرسال قائمة بـ23 لاعبًا فقط، أو إرسال قائمة بـ28 لاعب على أن تتحمل الجبلاية تكاليف سفر وإقامة الـ5 لاعبين الإضافيين.

وأسفرت القرعة عن تواجد مصر في المجموعة الرابعة التي تضم أيضًا نيجيريا والسودان وغينيا بيساو، بالبطولة التي تضم 24 منتخبًا ويقام دورها الأول من مرحلة 6 مجموعات يتأهل منها 16 فريقًا إلى الدور التالي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة