ألمانيا: حزب الخضر يصوت على "مسودة الائتلاف" تمهيدا لتنصيب المستشار الجديد

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 12:54 م
ألمانيا: حزب الخضر يصوت على "مسودة الائتلاف" تمهيدا لتنصيب المستشار الجديد أولاف شولتز
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصوت اليوم الاثنين، حزب الخضر الألماني على "مسودة الائتلاف"؛ تمهيدا لتنصيب المستشار الجديد، أولاف شولتز، يوم الأربعاء المقبل، كمستشار لألمانيا خلفا لأنجيلا ميركل التي تربعت على مدى 16 عاما على قمة المستشارية الألمانية.

وذكر "الحزب الاشتراكي الديمقراطي" و"الحزب الديمقراطي الحر" وفقا لقناة "إيه آر ديه" الألمانية، اليوم الاثنين، أنه "نعم لاتفاق الائتلاف في عطلة نهاية الأسبوع، واليوم العقبة الأخيرة المتبقية وهي تصويت حزب الخضر على هذا الاتفاق".

وأشارت القناة إلى أنه "لا يزال يُسمح لأعضاء حزب الخضر البالغ عددهم 125000 بالتصويت على العقد وصحيفة الموظفين للحكومة الجديدة حتى الساعة الواحدة من ظهر اليوم".

ولفتت إلى أنه "سيتم إعلان النتيجة في الساعة بعد الظهر إذا وافق الخضر، وسيتم التوقيع على اتفاقية الائتلاف المكونة من 177 صفحة بعنوان (قادرون على تحقيق المزيد من التقدم) يوم غدا الثلاثاء". 

ومن المفترض أن ينتخب أولاف شولتز يوم الأربعاء مستشارًا للـ"بوندستاغ"، وتأدية مجلس وزرائه اليمين، على الرغم من أن بعض أعضاء حزب الخضر غير راضين، إلا أن مشاريع المناخ ليست ملزمة بما يكفي بالنسبة لهم.

جدير بالذكر أن في اتفاق التحالف، تعهد كل من الحزب الاشتراكي (SPD) والخضر (Greens) والحزب الليبرالى الحر (FDP) بإنشاء وزارة اتحادية جديدة للبناء وتوسيع وزارة الشؤون الاقتصادية لتشمل حماية المناخ.
وبحلول عام 2030، ستحصل ألمانيا على 80% من احتياجاتها من الكهرباء من الطاقات المتجددة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة