أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. نوة قاسم تكشر عن أنيابها فى الإسكندرية

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. نوة قاسم تكشر عن أنيابها فى الإسكندرية التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

نوة قاسم

تكشر عن أنيابها فى الإسكندرية.. ارتفاع حركة الأمواج وتوقعات بسقوط الأمطار

قدم تليفزيون اليوم السابع فيديو لايف حول ،عن موجة التقلبات الجوية فى نوة قاسم ،حيث شهد البخر ارتفاع ملحوظ فى الأمواج ، و رياح تصل سرعتها الى 45 كم فى الساعة، وقف بعض المواطنين يمارسون هواية صيد بالسنارة فى الشواطئ الرملية.

وأعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة اليوم الأحد الموافق 5 ديسمبر 2021 بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة. وذلك نظراً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلي تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب.

ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات ، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا الإدارات التعليمية.

ويأتي ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.

كما تقرر تأجيل امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية للصف الرابع الابتدائي التي كان مقررًا أداؤهما اليوم وتستكمل الامتحانات اعتبارًا من يوم الاثنين 6 ديسمبر وفق الجدول المعلن. على أن يتم امتحان اللغة العربية والتربية الدينية الأحد القادم 12 ديسمبر 2021.

جاء ذلك نظراً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلي تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب. وكذلك إتاحة الفرصة للأجهزة التنفيذية والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها .

ومن جانبه، أصدر الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم تعليماته لمديري عموم الإدارات وغرفة عمليات المديرية بتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية يترأسها مدير عام الإدارة والاستعداد التام لاتخاذ الإجراءات المناسبة وموافاة غرفة عمليات المديرية بالتقارير أولًا بأول.

وأعلن اللواء مهندس محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية اليوم الأحد رفع حالة الطوارئ بالشركة استعدادا لهطول الأمطار طبقا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية، حيث من المتوقع اليوم الأحد نشاط للرياح تكون مثيرة للأتربة حيث تصل سرعة الرياح من (25-30 كم / ساعة) والبحر يكون معتدل إلي مضطرب وإرتفاع الموج من 1.5 - 2.5 متر مع فرص لسقوط الأمطار الخفيفة مساء اليوم.

اليوم الأحد نشاط للرياح مثيرة للأتربة حيث تصل سرعتها (45 - 55 متر/ ساعة) وتؤدي إلي إضطراب الملاحة البحرية والبحر يكون مضطرب جداً وإرتفاع الموج 2.5 - 3.5 متر ويصاحب ذلك أمطار متوسطة الشدة علي فترات متقطعة.

وتم رفع درجات الاستعداد و انتشار السيارات و البدلات لحين انتهاء حالة عدم الاستقرار ،مع استمرار اعمال التطهير للشنايش و المطابق و تفريغ بيارات محطات الرفع، متابعة مناسيب المصارف علي مدار الساعة .

وشدد نافع علي استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقي شكاوي المواطنين للعمل علي حلها فورا

وعلي تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات. واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

وأكد التنسيق الكامل مع محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من أجل ألا يضار أي مواطن سكندري.

بطلة من ذوى الهمم: سعيدة بدعم الرئيس لى وشعرت أنه والدى

قالت منال حسنى، أحد أبطال ذوى القدرات الخاصة، وبطلة بمؤسسة "مصر للتنمية"، إنها سعيدة للغاية بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى لها، اليوم، باحتفالية قادرون باختلاف، مردفة: "كنت فرحانة بجد إنى واقفة قدام الرئيس، وكانت حاجة حلوة بالنسبالى وجديدة".

أضافت منال حسنى، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة الحياة، أنها شعرت اليوم وكأنها تتحدث أمام والدها وليس رئيس الجمهورية، قائلة: "كنت حقيقى خايفة بس حسيت أن والدى قاعد بيسمعنى وبيشجعنى والخوف راح".

وعن تجربتها مع "الحروق"، قالت: "تجربة كانت قاسية شوية عليا والحمد لله قدرت أتقبل وأعيش معاها، هذه التجربة فقدت فيها والدتى وجزء من أسرتى مثل جدتى وخالى وكانت صعبة بالنسبالى جدا، وأكيد اللى شجعنى أكتر وخلانى أقاوم هو والدى، وخلانى أكمل جامعتى وأخرج للناس بعد ما قعدت سنتين فى البيت بسبب التنمر على شكلى".

وتابعت: "أهلى دعمونى لكى أتغلب على ده لأن ذلك قضاء ربنا، ولولا أهلى كنت أكيد فى مكان تانى”.

وزارة الصحة: اللقاحات مازالت فعالة ضد فيروس كورونا ومتحوراته

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه حتى الآن لم يتم رصد أي إصابة بمتحور كورونا الجديد "أوميكرون"، وتابع: "حتى اليوم 5/12 الساعة السابعة والربع لم يتم رصد أي حالة بمصر".

وأضاف "عبد الغفار"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "حضرة المواطن"، الذى يقدمه الإعلامى سيد على عبر قناة "الحدث اليوم"، أن منظمة الصحة العالمية تقول أن اللقاحات مازالت فعالة في مواجهة فيروس كورونا ومتحوراته، وتابع:"هناك فارق بين إنعدام الكفاءة وقلة الكفاءة ولا يستطيع أحد أن يقول أنها منعدمة مع المتحورات الجديدة..ولكن الحديث عن احتمالية أن تقل الكفاءة أو لا تقل".

وناشد "عبد الغفار"، المواطنين بتلقى اللقاح كونه يساعد على عدم انتشار فيروس كورونا، مشيراً إلى أن الدولة المصرية استخدمت 47 مليون جرعة بين جرعة أولى وأثنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة