الكاظمى يبحث مع وزيرة خارجية بريطانيا دور العراق في تعزيز الاستقرار

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 12:38 م
الكاظمى يبحث مع وزيرة خارجية بريطانيا دور العراق في تعزيز الاستقرار رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقّى رئيس مجلس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمي، اليوم الإثنين، اتصالاً هاتفياً من وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس، وجرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها فى المجالات السياسية والاقتصادية، وفي مجال الاستثمار، وبحث تطورات الأوضاع في المنطقة ودور العراق المحوري في تعزيز الاستقرار.

 

وأكد مكتب إعلام الحكومة العراقية في بيان له أن الاتصال شهد مناقشة مستقبل تعاون البلدين في الحرب ضد الإرهاب وملاحقة فلول تنظيم داعش، والتنسيق المشترك بين بغداد ولندن بشأن إنهاء الدور القتالي للتحالف الدولي، والانتقال إلى دور المشورة والمساعدة والتمكين، وبما يعزز الأمن والاستقرار في العراق والمنطقة.

 

إلى ذلك، بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية في العراق ماثيو تولر والوفد المرافق له، سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

 

وذكرت رئاسة مجلس الوزراء العراقي -في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية- /السبت/، أن الجانبين بحثا آخر ما تشهده المنطقة من تطورات أمنية، بالإضافة إلى التأكيد على دور العراق المتنامي في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي.

 

كما تم بحث التقدم الحاصل في إنهاء الدور القتالي لقوات التحالف في العراق وفق متبنيات الحوار الاستراتيجي، والانتقال إلى دور المشورة والمساعدة والتمكين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة