جمال الشريف يكشف حقيقة تزوير صوته في واقعة مباراة سيراميكا كليوباترا والزمالك

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 01:26 ص
جمال الشريف يكشف حقيقة تزوير صوته في واقعة مباراة سيراميكا كليوباترا والزمالك جمال الشريف
كتب سليمان النقر - رامي ناجي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث جمال الشريف، الخبير التحكيمي، عن واقعة مباراة الزمالك وسيراميكا في بطولة الدوري خلال المواجهة السابقة بين الفريقين.

وقال جمال الشريف، في تصريحات تليفزيونية: "البعض قال إن ده جزء مقتطع من مباراة سابقة، وتم تركيبه على لقطة مباراة الأهلي وسيراميكا، أنا أحترم الجميع ولكل رأيه المحترم والاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية".

وأضاف: "أحد الزملاء الصحفيين المصريين تحدث معي عن بعض الحالات خلال برنامجه الذي يقدمه عبر اليوتيوب".

وتابع "كنت محضر نفسي للسفر وبعتلي اللقطة وشوفتها من خلال الموبايل، قلتله في رسالة صوتية اني متوافق مع القرار المتخذ بأنها ليست ركلة جزاء، مفهوم التدخل ومسك اللاعب اصبح له مفهوم آخر، ان المسك يكون له تأثير، ويمنعه عن المتابعة".

واستطرد الشريف: "بعدها زميلي الصحفي سمعني رأي آخر للمحلل الزميل أحمد الشناوي قولتله امنحني وقت آخر أشوف الحالة من جديد بعد رأي الشناوي".

وأردف "شوفتها بالفعل مرة أخرى وجاوبته بأنني لازلت على قناعتي الأولى بأنه لا يوجد أي ركلة جزاء لان المسك غير مؤثر واني لم أرى أي عرقلة".

وواصل جمال الشريف تصريحاته: "المهاجم هو اللي تحرك ناحية اليسرى وفوجئ بلاعب سيراميكا بلاعب الزمالك في مواجهته، مهاجم سيراميكا فقد سيطرته على الكرة وقتها وقرر، اللاعب المهاجم هو الي راح ناحية لاعب الزمالك واليد لم تتحرك للدفع".

وقال جمال الشريف، إن مستوى الحكام المشاركين في بطولة كأس العرب المقامة حاليًا في كأس العرب، يعتبر جيدًا على الرغم من بعض الأخطاء الحاضرة بالبطولة، مشيرًا إلى ضرورة تواجد تقنية خط المرمى.

وأضاف جمال الشريف، أن البطولة عبارة عن بروفة لقطر قبل استضافة كأس العالم 2022، فضلًا عن أنها تجربة جيدة للحكام قبل المونديال، لتحسين الأداء وتجهيزهم للمحفل العالمي المنظر.

واستكمل تصريحاته، أن هذه البطولة تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الذي لا يقبل بتبني بطولة على مستوى منطقة، وبالتالي تبنيه هذه البطولة، يعتبر أن العرب نالوا اعترافا حقيقيا من «فيفا»، فضلًا عن أنها بطولة تجهز قطر لاستضافة المونديال.

وواصل الخبير التحكيمي، أن التحكيم بدون حماية لا يوفر له أجواء إيجابية لإدارة مهامه بالشكل الأمثل، مؤكدًا أن الحكام تُمارَس عليهم ضغوط عديدة من مختلف الجهات سواء إعلاميا أو جماهيريا وغيرهم، وبالتالي نجاحهم يحتاج للدعم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة