أكرم القصاص - علا الشافعي

سفارة كندا تحيى الذكرى الـ 32 لمذبحة بوليتكنك بتقديم الزهور لفريق دعم النساء

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 01:01 م
سفارة كندا تحيى الذكرى الـ 32 لمذبحة بوليتكنك بتقديم الزهور لفريق دعم النساء السفير لويس دوما
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحيت سفارة كندا فى مصر، الذكرى الـ 32 لمذبحة شهيرة ارتكبت بحق طالبات جامعيات، تعرف باسم مذبحة مدرسة بوليتكنك، بتقديم زهور القطيفة لفريق دعم النساء بالسفارة.

السفير مع العاملات
السفير مع العاملات


 

وكتبت السفارة فى تغريدة على حسابها الرسمى على تويتر قبل قليل: "منذ 32 عاما، قتلت 14 طالبة شابة كن تدرسن الهندسة فى مذبحة بوليتكنك.. لأنهن كن نساء...وتكريما لضحايا بوليتكنك الذين تركونا مبكرا جدا، قام السفير لويس دونا بمنح فريق دعم النساء بالسفارة الجندية زهور  القطيفة  (المارى جولد). وختمت السفارة التغريدة بتأكيد الإلتزام بإنهاء العنف القائم على أساس النوع".

ووقعت مذبحة مدرسة بولتيكنك فى السادس من ديسمبر عام 1989 على يد مارك ليباين، البالغ من العمر 25 عاما عندما قام الرجل المسلح، بدخول مبنى دراسة الفنون التطبيقية واقتحم احد الفصول وأخبر الطالبات  بانه يكره النسويات قبل أن يستخدم بندقية نصف آلية مرخصة ومطواة بقتل 14 سيدة وإصابة 14 شخص أخر بينهم أربعة رجال.

وياتى هذا بعد يوم من زيارة سفير كندا لمدينة الأقصر، حيث أبدى السفير دوما عجابه بمحافظة الأقصر والحضارة المصرية القديمة، مشيدا بحفل الافتتاح الرائع لطريق الكباش، ومعربا عن تطلعه لتعزيز سبل التعاون المستقبلية بين الجانبين، كما استعرض السفير خلال اللقاء أوجه التعاون الحالية والمشروعات التي يتم تمويلها من الجانب الكندي وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان، بالشراكة بين وزارت الصحة والسكان، والشباب والرياضة، والتجارة والصناعة، والتي تتوافق مع جهود الدولة المصرية في التنمية.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة