أكرم القصاص - علا الشافعي

إنفوجراف.. 20 مواجهة جمعت مصر والجزائر قبل موقعة كأس العرب

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 08:00 م
إنفوجراف.. 20 مواجهة جمعت مصر والجزائر قبل موقعة كأس العرب مصر والجزائر - ارشيفية
كتب سليمان النقر - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد تاريخ مواجهات مصر والجزائر أن التقيا المنتخبين في 20 مباراة سابقة بالمواجهات الرسمية، قبل المباراة التي تجمع البلدين في التاسعة مساء اليوم في ختام الدور الأول لبطولة كأس العرب والمقامة حاليا في قطر، ورغم أن المنتخبين حسما تأهلهما إلى الدور الثاني ولكنها حاسمة في تحديد صاحب المركز الأول والثاني عن المجموعة.

والتقى منتخبا مصر والجزائر في 20 مباراة فاز الفراعنة في 7 مواجهات وتعادل في مثلهم بينما خسر في 6 مواجهات من محاربي الصحراء، ليتفوق المنتخب الوطني على نظيره الجزائري في تاريخ المواجهات السابقة.

وسجل منتخب مصر 24 هدفا في شباك الجزائر، بينما استقبلت شباك الفراعنة 23 هدفا من محاربي الصحراء طوال مواجهاتهم السابقة الرسمية.

d00e4038-88bc-4ac7-96ac-6350697550d5
 

يرتدي منتخب مصر الوطني اليوم قميصه الأحمر مع الشورت والجوارب السوداء في لقائه أمام المنتخب الجزائري الذي سيرتدي قميصا أخضر وشورتا وجوارب بيضاء ، جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي لمباراة الجزائر مع مصر الذي عقد بستاد الجنوب الذي يستضيف مباراة اليوم.

تعد آخر مواجهة جمعت المنتخب المصرى مع الجزائر تعود لعام 2010 في نصف نهائي أمم أفريقيا التي أقيمت في أنجولا، وانتهت بفوز الفراعنة برباعية نظيفة جاءت عن طريق حسنى عبد ربه ومحمد زيدان ومحمد عبد الشافى ومحمد ناجى جدو.

كانت أول مواجهة بين منتخبا مصر والجزائر في عام 1970 وبالتحديد في تصفيات أمم أفريقيا ، وحقق فيها المنتخب المصري الفوز بهدف من توقيع حسن الشاذلي.

أعلن البرتغالى كيروش خلال المؤتمر الصحفى أن أفشة غير جاهز بنسبة 100% لمباراة اليوم، ولن يغامر به، بعد ثبوت إصابة صانع ألعاب المنتخب في العضلة الأمامية، وهو ما سيؤثر على خطة لعب كيروش ووضع عناصر بديلة.

يدير مباراة مصر والجزائر الحكم الأرجنتيني فاكيوندو تيو، إيزيكيل بريلوفسكي حكمًا مساعد أول، ألفريدو جابرييل تشادي حكم مساعد ثان، وجاني سيكازوي حكمًا رابعًا، كوادرا جييرمو حكمًا للفيديو، ويساعده خوان سوتو.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة