بريطانية تعشق الموت.. حضرت 150 جنازة لموتى لا تعرفهم واشترت فستانا للحضور

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 06:00 م
بريطانية تعشق الموت.. حضرت 150 جنازة لموتى لا تعرفهم واشترت فستانا للحضور جين هيل
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت المصورة والفنانة البريطانية جين تريند هيل، أنها حضرت أكثر من 150 جنازة لأناس لا تعرفهم، خلال العشر سنوات الماضية لمشاطرة أهل الفقيد أحزانهم، وأوضحت هيل أنها لا تخشى الموت، بل تعشقه، وأشارت إلى أن صلتها بالموت، بدأت منذ كانت في الرابعة عشرة من عمرها عندما فقدت والدها، وقالت هيل، إنها ساعدت والدتها فى ترتيب الجنازة، لتخفيف الضغط عنها، موضحة أنها فكرت في أن تصبح متعهدة دفن موتى، وفقا لموقع الرؤية.

وتحرص هيل على مساعدة أقاربها وجيرانها في ترتيب الجنازات، وهو ما دفعها للاعتياد على المقابر، من دون أن تشعر بانقباض في صدرها مثل غيرها.

وتذهب هيل إلى المقابر وتبدأ في الرسم والتقاط الصور للقبور والجنازات التي ترى أنها تحتوي على دراما مثيرة، ودائماً ما تترك العنان لخيالها لتصور شخصية المتوفى، وذلك فى أوقات فراغها.

وكشفت أنها تحب تماثيل الملائكة، والأضرحة المهيبة وسراديب الموتى، وتتسلى بجلب الزهور ووضعها على شواهد القبور المهجورة.

واندمجت هيل فى الفكرة، لدرجة أنها اشترت فستان حداد من العصر الفيكتوري ترتديه عندما تذهب إلى الجنازات، وخاصة عندما يتصل بها أحد موظفي المقابر لكي تشارك في جنازة قادمة لن يحضرها أحد.

وتقول هيل "إذا لم يكن لدى الشخص الذي مات أسرة، أجلس في المقدمة، لكن إذا حضر عدد قليل من الناس، أجلس في الخلف. وفي عدة مناسبات حضرت جنازات قدامى المحاربين، والتي كانت مشكلة كبيرة بالنسبة لي، فأبكي بصدق لأنهم ضحوا كثيراً من أجلنا".

وكشفت الفنانة البريطانية، عن رغبتها في أن تكون جنازتها الخاصة مميزة، توضع في عربة تجرها الخيول، وتحرق جثتها حتى يكون رمادها مع والدها، مؤكدة أنها ليست خائفة من الموت، لأن هذه هي سنة الحياة ولا يمكن الابتعاد عنه أو تجنبه.

 

جين هيل
جين هيل

 

جين هيل
جين هيل

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة